محاكمة لسعودي بلا أدلة.. التهمة تخطيط لقتل أستاذه وزميله.. والمسرح أمريكا

تتابع، اليوم الثلاثاء، المحكمة الفيدرالية في ولاية نيومكسيكو الأمريكية جلسات الاستماع في التهم الموجّهة لطالب سعودي (28 عاماً)، بامتلاك سلاحٍ ناري بشكل غير قانوني، والتخطيط لقتل أستاذ في جامعة نيو مكسيكو التي يدرس فيها الهندسة، وأحد زملائه السابقين.

ووفقاً لوكالة الأنباء الأمريكية، فإن الجلسة الأولى التي بدأت أمس الإثنين لم يتمكن الادعاء فيها من تقديم أيّ أدلة على تهمة التخطيط باستخدام السلاح الناري في قتل عددٍ من الأشخاص، وتعذّر المخبر بأن المتهم لم يعد أيّ قائمة مكتوبة بأسماء الأشخاص الذين خطّط للتخلص منهم.

وبقي المتهم في الحجز منذ يوم الخميس الماضي، وينتظر في حال عدم تقديم الادعاء أيّ أدلة اليوم على التهم الموجّهة للطالب، أن يأمر القاضي بالإفراج عنه بالكفالة- وفقاً لمحاميه.

وشكّك محامي المتهم في الادعاءات، وطالب الادعاء بضرورة تقديم الأدلة على ادعاءاتهم التي مازالت غير مثبتة.

وأشار محامي الدفاع إلى أنه طلب نسخة من مذكرة تفتيش منزل المتهم؛ للتأكّد من الإجراءات القانونية، كما طالب بعددٍ من الوثائق من السلطات المعنية لمراجعة المواد.
وكانت الجهات الأمنية في ولاية نيو مكسيكو، قد قامت يوم الخميس الماضي، بتفتيش منزل الطالب والعثور على سلاح ناري غير مرخص من نوع كليبر كوبرا 380.

وجاء تفتيش منزل المتهم عقب تلقي الجهات الأمنية اتصالاً من أحد الأشخاص يزعم فيه أن الطالب يخطط لقتل أشخاص في الجامعة قبل مغادرته الولايات المتحدة، فيما لم تتضمن الشهادة أيّ أدلة وتفاصيل حول هذه المزاعم، كما لم يثبت على المتهم قيامه بتهديد أيّ شخص.

13 thoughts on “أمريكا: محاكمة لسعودي بلا أدلة”
  1. 853044 782989I will correct away grasp your rss as I can not in locating your e-mail subscription hyperlink or e-newsletter service. Do youve any? Kindly permit me realize so that I could subscribe. Thanks. 556171

  2. Hello There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article.

    I will make sure to bookmark it and return to read
    more of your useful info. Thanks for the post.
    I will definitely return.

  3. I have been browsing on-line more than three hours nowadays, yet I
    by no means found any fascinating article like yours. It’s pretty value
    sufficient for me. In my opinion, if all web owners and bloggers made good content material as you probably did, the web shall be
    a lot more useful than ever before.

  4. 765988 428238Thoughts speak within just around the web control console video clip games have stimulated pretty professional to own on microphone as properly as , resemble the perfect tough guy to positively the mediocre ones. Basically fundamental problems in picture gaming titles. Drug Recovery 958736

Leave a Reply

Your email address will not be published.