النهضة

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، إن المباحثات بين وفود إثيوبيا ومصر والسودان، بشأن النزاع حول سد النهضة، جرت على نحو جيد، وأوضح أنها ستتواصل خلال اليوم.

ونشر ترامب، صورة إلى جانب وفود الدول الثلاثة، قائلا إنه اجتمع بممثلين عنها، لأجل المساعدة على حل أزمة سد النهضة الذي يجري تشييده حاليا، ويرتقب أن يبدأ تشغيله بشكل كامل في 2022.

وتؤكد أديس أبابا أن السد المخصص لتوليد الطاقة الكهربائية، والذي تقدّر كلفته بأربعة مليارات دولار ضروري لتأمين حاجة البلاد للكهرباء، لكن القاهرة تخشى من أن يؤثر السد على قوة تدفق مياه النيل الذي يؤمن نحو 90 بالمئة من احتياجاتها المائية.

والاثنين، كتب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على تويتر “أؤكد على ثقتي الكاملة في هذه الرعاية (الأميركية) الكريمة والتي من شأنها إيجاد سبيل توافقي يرعى حقوق كافة الأطراف في إطار قواعد القانون الدولي والعدالة الإنسانية”.

وأكدت إثيوبيا والسودان مشاركتهما في القمة بعدما كانت القاهرة قد قبلت وساطة الولايات المتحدة.

6 thoughts on “استمرار المباحثات بشأن النزاع حول سد النهضة برعاية ترامب”
  1. 764355 873835Will you care and attention essentially write-up most of the following in my webpage in essence your internet site mention of this weblog? 871249

  2. Im no pro, but I suppose you just crafted a very good point point. You obviously know what youre talking about, and I can truly get behind that. Thanks for staying so upfront and so straightforward.

  3. I got what you mean, appreciate it for putting up. Woh I am lucky to find this website through google.

  4. 580552 717104Ive just been talking to Sean Gallagher about his upcoming Instant Income Cash Machine course, and hes been kind enough to fill me in on a couple of details regarding his upcoming course. 178031

  5. I was on Twitter looking for Neiko Tools Specials when I found a link to this blog, happy I stopped by – Cheers

Comments are closed.