صحة و جمال

ماهي اضرار المعسل الالكتروني: 3 مخاطر عليك معرفتها

ماهي اضرار المعسل الالكتروني ؟

هناك الكثير من الآراء المختلطة حول المعسل الالكتروني. ربما تكون قد صادفت مقالة تتحدث عن الفوائد الصحية للسجائر الإلكترونية ، وفي اليوم التالي ترى تقريرًا إخباريًا يجعل المعسل الالكتروني يبدو خطيرًا. إذا كنت تفكر في إجراء الانتقال مؤخرًا ، فقد يكون اختيارًا مربكًا. في هذا الدليل ، سنغطي أهم سلبيات المعسل الالكتروني الحقيقية بحيث يكون لديك إطار مرجعي واضح .

المعسل الالكتروني يتسبب في إتلاف الرئتين والجهاز التنفسي مختلفة.

نظرًا لأن المعسل الالكتروني لا يزال جديدًا نسبيًا ، فإن البحث عن آثاره على المدى الطويل (مثل كيف يمكن أن يسبب استخدام السجائر يسبب السرطان) غير متوفر.

ولكن ، فيما يتعلق بالآثار قصيرة المدى للمعسل الالكتروني – خاصة الأمراض المتعلقة بال المعسل الالكتروني – فإن الخطر حقيقي.

يقول المختصون: “نعرف الكثير من التأثيرات قصيرة المدى [على الرئتين]” ، موضحًا أن التبخير يزيد الالتهاب في الرئتين.

يقول المختصون إن التبخير يمكن أن يشل الأهداب ، وهي إسقاطات “تشبه الشعيرات” في الشعب الهوائية للرئتين والتي تزيل الميكروبات والحطام. عندما تصبح هذه الأهداب مشلولة ، يصبحون غير قادرين على القيام بعملهم في حماية الرئتين ، وهذا يزيد من خطر الإصابة ، مثل الالتهاب الرئوي.

  • كلا الالتهاب الرئوي الشحمي ، عدوى في الرئة ناتجة عن وجود دهون أو دهون في الرئتين ؛ والالتهاب الرئوي الكيميائي ، وهو عدوى في الرئة ناتج عن استنشاق المواد الكيميائية ، مرتبط بعملية التبخير

كما تم ربط الشيشة الإلكترونية بـ “زيادة خطر الأزيز وأعراض الجهاز التنفسي ذات الصلة” ، وفقًا لبحث نشر في المجلة الطبية BMJ الأمريكية.

قام مؤلفو التقرير بتحليل البيانات من ما يقرب من 30،000 شخص قاموا بتدخين المعسل الالكتروني أو الشيشة الإلكترونية ، أو كليهما أو لايدخنون .

ووفقًا للنتائج ، “مقارنة مع غير المستخدمين ، زادت مخاطر الصفير وأعراض الجهاز التنفسي ذات الصلة بشكل ملحوظ في الأوراق الحالية”. ويحدث هذا في المقام الأول عن التهاب في الشعب الهوائية للمستخدمين.

اضرار المعسل الالكتروني على نظام القلب والأوعية الدموية

إن محتوى النيكوتين في السجائر الإلكترونية هو المسؤول إلى حد كبير عن آثارها السلبية على نظام القلب والأوعية الدموية – على وجه التحديد القلب.

يقول الدكتور سينغ: “إن التأثيرات القلبية الوعائية للنيكوتين معروفة جيدًا وتشمل زيادة في أحداث القلب والأوعية الدموية بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية والموت القلبي المفاجئ – على سبيل المثال لا الحصر”.

وتضيف أن النيكوتين يسبب ارتفاع ضغط الدم وتشوهات الكوليسترول ، “والتي تتعلق بزيادة أمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات”.

تدعم الأبحاث المنشورة في عام 2017 في مجلة أطباء القلب هذا الأمر ، موضحةً أنه “حتى الآن ، تتوافق معظم التأثيرات القلبية الوعائية لـ [السجائر الإلكترونية] التي تظهر على البشر مع التأثيرات المعروفة للنيكوتين”.

يمكن أن تتسبب السجائر الإلكترونية ، بما يتجاوز سوائل السجائر الإلكترونية المنكهة على وجه التحديد ، خارج القلب على وجه التحديد ، في إلحاق الضرر بالخلايا البطانية في الجسم. هذه هي “الخلايا التي تشكل البطانة الداخلية للأوعية الدموية لدينا وهي مهمة للغاية للتحكم في استرخاء وتقلص الأوعية الدموية ، وكذلك تخثر الدم” ، يقول الدكتور سينغ.

خلصت دراسة أجريت عام 2019 في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب إلى أن سوائل السجائر الإلكترونية – وهي سوائل بنكهة القرفة ، إلى جانب خمس نكهات أخرى – أدت إلى اختلال وظيفي في الخلايا البطانية بطرق متنوعة ، والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

يمكن للسجائر الإلكترونية أن تنفجر أثناء الاستخدام.

حتى الآن ، تم إلقاء اللوم على شركة vape ، إلى حد كبير على المشاكل الصحية للسجائر الإلكترونية ، ولكن الأجهزة نفسها يمكن أن تسبب ضررًا أيضًا.

في يونيو 2019 ، نشرت مجلة New England الطبية تقرير حالة يروي قصة طفل يبلغ من العمر 17 عامًا انفجرت سيجارته الإلكترونية في فمه أثناء استخدامه. تم كسر فك المريض ، وثقب ذقنه ، وعانى من “تمزقات واسعة النطاق” ، وفقا لتقرير الحالة. كان على المريض أيضًا إعادة ضبط فكه.

تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أنه لا يجب عليك شحن سيجارتك الإلكترونية بشاحن لم يتم تصنيعه من أجله ، مثل شاحن الايفون أو جهاز لوحي ، وأنه يجب عليك استبدال بطاريات للسجائر الإلكترونية إذا أصبحت مبللة أو تالفة.

اضرار المعسل الالكتروني: نوبات الصرع

كشف بيان صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن “بعض الأشخاص الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية ، وخاصة الشباب والشباب ، يعانون من نوبات الصرع بعد استخدامها”.

يشير البيان إلى أن النوبات – تم الإبلاغ عن 35 حالة منها بين عامي 2010 و 2019 – هي آثار جانبية للتسمم بالنيكوتين ، والذي ينتج عن تعرض الشخص للكثير من النيكوتين.

الجرعة المميتة القياسية من النيكوتين للبالغين هي 30-60 ملليغرام – وهو ما يترجم إلى تناول خمس سجائر من الخلف إلى الخلف أو “10 ملليلتر من محلول يحتوي على النيكوتين المخفف” .

ماهي اضرار المعسل الالكتروني
ماهي اضرار المعسل الالكتروني
الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى