Categories
أخبار العالم رياضة

الألعاب الأولمبية 2020: كورونا يجبر طوكيو على قبول تأجيل الأولمبياد

بات خيار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية 2020 المقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو هو الحل الأقرب لإنقاذ الدورة المقرر إقامتها الصيف المقبل في ظل المخاوف الكبيرة المتعلقة بالانتشار السريع ل فيروس كورونا على نطاق واسع من العالم.

ومن المقرر إقامة الألعاب الأولمبية 2020 بين 24 يوليو و9 أغسطس/ آب المقبلين، لكن هناك مطالبات متزايدة من الكثير من دول العالم بتأجيل الحدث بسبب استفحال خطر كورونا.

وأكدت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، الإثنين، أن طوكيو ستبلغ اللجنة الأولمبية الدولية بأنها مستعدة لقبول قرار التأجيل إذا اتخذ في ظل التفشي السريع للفيروس، بعدما اعترفت اللجنة المنظمة للحدث بأنها تبحث خيار التأجيل.

وجاء هذا الموقف الجديد للجنة المنظمة للألعاب بعد أسابيع من الإصرار على إقامة الحدث الرياضي الكبير في موعده ودون أي تغيير في الخطط.

وقال رئيس اللجنة المنظمة يوشيرو موري، في مؤتمر صحفي “لم نقرر بعد تأجيل الألعاب، لكن لا يمكننا النظر في ذلك باعتباره خيارا واقعيا أيض”.

وأضاف المسؤول الياباني “لا يمكنني الإصرار على إقامة الدورة حسب الخطط المقررة” في ظل سرعة تفشي الفيروس وتأثيرات هذه الأزمة حول العالم.

الألعاب الأولمبية 2020
الألعاب الأولمبية 2020

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *