Categories
منوعات

الاتحاد والهلال في كلاسيكو القارة

تنتظر جماهير الكرة العربية والسعودية على وجه التحديد مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي الاتحاد والهلال في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

تنتظر جماهير الكرة العربية والسعودية على وجه التحديد مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي الاتحاد والهلال في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والتي تُقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة “الجوهرة المشعة”.
ويأمل الاتحاد في ظهور مميز وتكرار إنجاز نسختي 2004 و2005 غير المسبوق عندما توج الفريق الغربي بالنسختين على التوالي، كما بلغ نهائي 2009 ويعول على هدافه البرازيلي رومارينيو صاحب الخمسة أهداف هذا الموسم في المسابقة القارية، في حسم بطاقة العبور من جدة خاصة بعد أن استعاد الفريق خدمات الأرجنتيني إيميليانو فيشيو، لاعب الوسط، بعد مشاركته في الحصة التدريبية.
وفي المقابل يعتمد الروماني رازفان مدرب فريق الهلال على الفرنسي جوميز الذي سجل ثلاثية في الدور السابق من المسابقة ليرفع رصيده إلى 7 أهداف.
وتوج الهلال بطلاً للمسابقة القارية مرتين عامي 1991 و2000 عندما كان يطلق عليها كأس آسيا للأندية أبطال الدوري، لكنه لم ينجح في حصدها منذ اعتماد النظام الجديد موسم 2002-2003، علماً بأنه بلغ النهائي مرتين في الأعوام الأخيرة ، فخسر أمام وسترن سيدني واندررز عام 2014 ، وأمام أوراوا رد دايموندز الياباني عام 2017.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *