عاممال و أعمال

البنوك السعودية تنبه عملائها الراغبين في المشاركة في الطرح العام لأرامكو

استبقت البنوك السعودية المشاركة في اكتتاب أرامكو عملية الطرح الكبرى بتنبيه هام لعملائها الراغبين في المشاركة في هذا الطرح العام الأولي الأكبر في التاريخ.

وطلبت البنوك من العملاء الراغبين هم أو أحد أفراد عائلتهم في الاكتتاب على أسهم أرامكو إلى مراجعة أقرب فرع لتحديث البيانات الخاصة بالأسرة.

وكانت أرامكو قد كشفت عن نيتها في طرح نسبة من أسهمها للاكتتاب العام في السوق المحلي، فيما سيتم الكشف عن تفاصيل نشرة الاكتتاب وسعر الأسهم في وقت لاحق.

وحددت أرامكو قائمة بالبنوك الـ 13 التي سيتم من خلالها الاكتتاب في أرامكو داعية العملاء الذين لا يملكون حسابات نشطة في هذه البنوك إلى مراجعة البنوك المشتركة في الاكتتاب.

كما يمنح اكتتاب أرامكو السعودية، المستثمرين، للمرة الأولى، فرصة الاستثمار في أكبر شركة متكاملة للنفط الخام والغاز في العالم تعمل وفقًا لمنظومة تشغيلية آمنة ومستدامة وموثوقة.

وفي وقت لاحق لإعلان اكتتاب أرامكو قدم محللون تقييمات واسعة لشركة أرامكو السعودية، والتي تراوحت ما بين 1.2 تريليون دولار و 2.3 تريليون دولار، حيث بدأ محللو البنوك في عرض أبحاث الاكتتاب العام لمديري الصناديق بعد فترة وجيزة من إعلان أرامكو.

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى