أخبار العالمعامموجز الاخبار

الجبير يقول ان السعودية لن تتحدث عن اليمن مع النظام الإيراني

نفى عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، ما ذكره متحدث النظام الإيراني، حول إرسال السعودية رسائل للنظام الإيراني، مؤكداً أنه “أمر غير دقيق”.

وقال الجبير في تغريدات على حسابه في “تويتر”، ما حدث هو أن “دولاً شقيقة سعت للتهدئة، وأبلغناهم بأن موقف المملكة يسعى دائما للأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف: “كما أبلغناهم بأن التهدئة يجب أن تاتي من الطرف الذي يقوم بالتصعيد ونشر الفوضى عبر أعماله العدائية في المنطقة، ونقلنا لهم موقفنا تجاه النظام الإيراني الذي نعلنه دائماً، وبشكل واضح في كل المحافل، وآخرها خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وجدد الجبير التذكير بموقف بلاده من النظام الإيراني، قائلاً: “موقف المملكة أعيده هنا لعلهم يسمعون: أوقفوا دعمكم للإرهاب، و سياسات الفوضى والتدمير، والتدخل في شؤون الدول العربية الداخلية، و تطوير أسلحة الدمار الشامل، وبرنامج الصواريخ الباليستية، تصرفوا كدولة طبيعية وليس كدولة مارقة راعية للإرهاب”.

وبشأن ما أشار إليه متحدث النظام الإيراني عن التهدئة في اليمن، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، أن السعودية “لم ولن تتحدث عن اليمن مع النظام الإيراني”، مشيراً إلى أن اليمن شأن اليمنيين بكافة مكوناتهم، وأن “سبب أزمة اليمن هو الدور الإيراني المزعزع لاستقراره والمعطل للجهود السياسية فيه”.

المصدر
تويتر
الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى