الجبير

نفى عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، ما ذكره متحدث النظام الإيراني، حول إرسال السعودية رسائل للنظام الإيراني، مؤكداً أنه “أمر غير دقيق”.

وقال الجبير في تغريدات على حسابه في “تويتر”، ما حدث هو أن “دولاً شقيقة سعت للتهدئة، وأبلغناهم بأن موقف المملكة يسعى دائما للأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف: “كما أبلغناهم بأن التهدئة يجب أن تاتي من الطرف الذي يقوم بالتصعيد ونشر الفوضى عبر أعماله العدائية في المنطقة، ونقلنا لهم موقفنا تجاه النظام الإيراني الذي نعلنه دائماً، وبشكل واضح في كل المحافل، وآخرها خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وجدد الجبير التذكير بموقف بلاده من النظام الإيراني، قائلاً: “موقف المملكة أعيده هنا لعلهم يسمعون: أوقفوا دعمكم للإرهاب، و سياسات الفوضى والتدمير، والتدخل في شؤون الدول العربية الداخلية، و تطوير أسلحة الدمار الشامل، وبرنامج الصواريخ الباليستية، تصرفوا كدولة طبيعية وليس كدولة مارقة راعية للإرهاب”.

وبشأن ما أشار إليه متحدث النظام الإيراني عن التهدئة في اليمن، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، أن السعودية “لم ولن تتحدث عن اليمن مع النظام الإيراني”، مشيراً إلى أن اليمن شأن اليمنيين بكافة مكوناتهم، وأن “سبب أزمة اليمن هو الدور الإيراني المزعزع لاستقراره والمعطل للجهود السياسية فيه”.

5 thoughts on “الجبير يقول ان السعودية لن تتحدث عن اليمن مع النظام الإيراني”
  1. 278734 865690I like this weblog it is a master piece! Glad I discovered this on google. 621969

  2. 467202 187344very good post. Neer knew this, thankyou for letting me know. 528837

  3. You’re blogging has really come on when I look back over previous posts. Actually I arrived here from a forum on an unrelated topic. Worth surfing sometimes. Thanks.

  4. Almost all I can say is, I’m not sure what to express! Except certainly, for the great tips which have been shared within this blog. I’ll think of a million fun approaches to read the articles or blog posts on this site. I’m sure I will finally take a step employing your tips on those things I could not have been able to address alone. You are so innovative to let me be one of those to profit from your valuable information. Please know how much I enjoy the whole thing.

Comments are closed.