عامموجز الاخبار

الصحة: حملة “امش 30” في جميع مناطق المملكة غدا

تطلق الصحة في الحادي عشر من شهر يناير الجاري، حملة توعوية في جميع مناطق المملكة، ومحافظاتها تحت شعار: امش 30 .

وتهدف الوزارة من خلال هذه الحملة إلى تعزيز الصحة العامة، ونشر ثقافة المشي، وزيادة عدد ممارسي رياضة المشي، ومساعدة أكثر من 500 ألف شخص يعاني أمراضًا مزمنة. 

وأوضحت (الصحة) أنها تهدف إلى أن تكون جهة معززة للوقاية، وناشرة للوعي، وأن يكون الوعي الصحي سببًا رئيسًا في حياة صحية للجميع.

وأكدت أن أحد أهدافها في رؤية 2030 يتمثل في السعي إلى رفع متوسط أعمار السعوديين من 74 عامًا إلى 80 عامًا. يُشار إلى أن (امش 30) تتضمن مشاركة المدارس والجامعات، وتطبيقًا لحساب عدد الخطوات، وإقامة فعالية (السعودية تمشي) في اليوم الوطني للمشي، الذي يصادف اليوم الخامس من مارس، بجميع مناطق المملكة.

كما ستقام خلالها فعاليات أخرى بالشراكة مع عدد من الجهات في المدن والمحافظات تستمر أربعة أشهر.

ومن هذه الفعاليات: مسابقة (تحدي المشي)، وهي مسابقة يُحسب فيها عدد خطوات المشاركين؛ لتحقيق هدف يومي من الخطوات، لا يقل عددها عن ثمانية آلاف خطوة يوميًّا، ويتم اختيار الفائزين وتكريمهم بجوائز تحفيزية.

ويمكن الاشتراك في المسابقة بتحميل التطبيق، والتسجيل فيه، ومزاولة رياضة المشي بما لا يقل عن ثمانية آلاف خطوة يوميًّا.

وسيتم السحب كل شهر؛ لاختيار 50 مشاركًا ممن حققوا ثمانية آلاف خطوة فأكثر يوميًّا. 

وتهتم (الصحة) بنشر ثقافة المشي؛ لأنها رياضة تساعد في تحسين المزاج، والحد من القلق والاكتئاب، والمحافظة على صحة القلب، والوقاية من الأمراض المزمنة، مثل: أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وداء السكري، النوع الثاني.

كما تساعد في إنقاص الوزن وتخفيفه، وتقوية العظام والمفاصل، ومنع الإصابة بهشاشة العظام.

وبالإضافة إلى ذلك فإن مزاولة رياضة المشي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم، وحرق السعرات الحرارية الزائدة، والمحافظة على مرونة المفاصل وقوة العضلات.     

جدير بالذكر أن هذه الأنشطة التوعوية تأتي مواصلة للجهود التي تقوم بها (الصحة)؛ للحفاظ على صحة كافة أفراد المجتمع وسلامتهم، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوك الصحي السليم.

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى