أخبار العالمعامموجز الاخبار
أخر الأخبار

الصين تبني مستشفى في 10 أيام فقط لمرضى فيروس كورونا

تسارع الصين إلى بناء مستشفى يضم 1000 سرير في ستة أيام فقط لعلاج المرضى في مركز فيروس كورونا الجديد ، الذي أودى بحياة 26 شخصًا على الأقل ، وأصاب حوالي 830 شخصًا وأدى إلى إغلاق أكثر من عشر مدن على الأقل ، وفقًا للتقارير.

وقال مسؤولون في المدينة ، وفقًا لوكالة أنباء شينخوا الرسمية ، إنه من المتوقع أن يتم تشغيل المنشأة التي تبلغ مساحتها 270 ألف قدم مربع في ووهان بحلول 3 فبراير ، وسوف تهدف إلى “معالجة قصور الموارد الطبية الحالية”.

عشية رأس السنة القمرية الجديدة ، تم إغلاق وسائل النقل يوم الجمعة في 12 مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 35 مليون نسمة ، بما في ذلك ووهان وجيرانها في مقاطعة هوبى بوسط الصين.

في عام 2003 ، بنت الصين مستشفى في ضواحي بكين الريفية في غضون أسبوع واحد بالكاد لعلاج عدد متزايد سريعًا من المصابين بمرض السارس ، أو متلازمة التنفس الحاد الوخيم ، التي أودت بحياة 349 شخصًا في البر الرئيسي للصين و 299 في هونغ كونغ.

تم بناء مستشفى شياوتانغشان من الهياكل الجاهزة ، وذكرت وكالة أنباء شينخوا يوم الجمعة أن ووهان كانت تقوم ببناء المنشأة الجديدة بناءً على نفس النموذج.

تعمل المدينة التي يزيد عدد سكانها على 11 مليون نسمة على معالجة فيروس كورونا عن طريق عزل المرضى في 61 عيادة ومستشفيات مخصصة.

قال المسؤولون إن الفيروس الجديد نشأ على الأرجح من الحيوانات البرية في سوق للمأكولات البحرية في ووهان ، لكنه انتشر منذ ذلك الحين إلى العديد من البلدان في جميع أنحاء آسيا وخارجها.

وفي الوقت نفسه ، أصدرت ما لا يقل عن ثمانية مستشفيات في ووهان دعوات للتبرع بالأقنعة ، ونظارات واقية ، وأردية واقية وغيرها من معدات الوقاية ، وفقا لإشعارات على الانترنت.

قام المسؤولون في مستشفى جامعة ووهان بإعداد دردشة جماعية على تطبيق المراسلة WeChat الشهير لتنسيق التبرعات.

تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى