ذكرت «بلومبرج»، أنه من الأطراف المشاركة في النقاشات المتعلقة بشراء أسهم في الطرح، صندوق طريق الحرير الذي مقره بكين، وشركة سينوبك لإنتاج النفط المملوكة للدولة، وصندوق الثروة السيادي- مؤسسة الصين للاستثمار.

وأشارت إلى أنه لا التزامات مؤكدة حتى الآن، وأن تشكيلة المستثمرين المشاركين وحجم الاستثمارات سيتحددان في نهاية المطاف بناءً على توجهات الحكومة الصينية.

وفي يوم الأحد الماضي، أعلنت أرامكو عن تدشين طرحها الأولي، معلنةً عن نيتها الإدراج بالبورصة المحلية، في عملية قد تصبح الأكبر من نوعها في العالم، مع سعي المملكة إلى تنويع موارد اقتصادها المعتمد على النفط.

ولم ترد أرامكو ولا صندوق طريق الحرير أو سينوبك أو مؤسسة الصين للاستثمار حتى الآن على طلبات للتعقيب.

ووفق ما ذكرت مصادر لـ«العربية»، فإن الحادي عشر من ديسمبر المقبل هو التاريخ المنتظر لبدء تداول أسهم عملاق النفط أرامكو في السوق السعودية «تداول».

ووسط كثرة التكهنات التي دارت حول النسبة النهائية التي ستُطرح في الاكتتاب العام الأولي؛ أفادت مصادر لوكالة رويترز بأن الحكومة تتطلع إلى طرح 2% من أرامكو أمام المساهمين من الأفراد والمؤسسات.

كما قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز، إن الحكومة السعودية ستخضع لقيد مدته سنة على بيع أسهم إضافية من شركة أرامكو بعد الطرح العام الأولي.

ومن المُنتظَر صدور نشرة الإصدار في التاسع من نوفمبر، بحسب ما أعلنته أرامكو، فيما أوضحت مصادر رويترز أن الشركة ستعلن النطاق السعري في السابع عشر من نوفمبر، على أن تبدأ العروض الترويجية في الثامن عشر من نوفمبر.

11 thoughts on “الصين تتجه إلى الاستثمار في «طرح أرامكو»”
  1. Thanks for your personal marvelous posting! I truly enjoyed reading it,
    you are a great author. I will be sure to bookmark your blog and will eventually
    come back someday. I want to encourage continue your great writing, have a
    nice morning!

  2. Hey, you used to write great, but the last several posts have been kinda
    boring¡K I miss your tremendous writings. Past several posts are just a little out of track!
    come on!

  3. Its such as you learn my mind! You seem to understand so much approximately this, such as you
    wrote the book in it or something. I think that you just can do
    with some percent to pressure the message home a little bit,
    but instead of that, this is wonderful blog.
    An excellent read. I will definitely be back.

  4. Oh my goodness! an amazing article dude. Thank you However I’m experiencing subject with ur rss . Don’t know why Unable to subscribe to it. Is there anybody getting an identical rss drawback? Anybody who knows kindly respond. Thnkx

  5. Oh my goodness! an excellent post dude. Many thanks However We are experiencing problem with ur rss . Don’t know why Not able to sign up to it. Could there be anybody getting identical rss dilemma? Anyone who knows kindly respond. Thnkx

  6. Afterward, he knocks her out with a drugged drink so he can get her out of the line of fire.

  7. I just read through the entire post of yours and it was quite good. Tienda Virtual. This is a great post thanks for sharing this useful info.

  8. 361190 540383Paris Hilton: So lovely spending time with Manny and h 405988

Comments are closed.