وقفت النيابة العامة رجل أعمال متهم في جريمة رشوة موظف حكومي بمبلغ 75 مليونا لتمرير صفقة عقارات حرر لها شيكات بمبلغ 900 مليون ريال.
وقالت مصادر، حسب “عكاظ”، إن قرار النيابة العامة بالقبض على رجل الأعمال، الذي أوقف فور عودته من خارج المملكة في مطار جدة، جاء بناءً على أمر قضائي ألزم المتهم بسداد مجموعة من الشيكات.
وبينت التحقيقات أن رجل الأعمال الموقوف تواصل مع شخص وعده بإخراجه من التوقيف مقابل تقديم مبلغ مالي لموظف حكومي.
وشددت النيابة العامة في لائحة الاتهام أن ‏رجل الأعمال الموقوف صاحب سوابق جنائية تتمثل في رشاوى كاتب عدل واشتراك في تزوير، مما يشير إلى تأصل السلوك الإجرامي بداخله واحترافه للجريمة وتوافر النزعة الإجرامية فيه وعدم ارتداعه من العقوبات الصادرة بحقه سابقاً.
وتطالب النيابة بإيقاع الحد الأعلى من السجن والغرامة الواردة في نظام مكافحة الرشوة وتعزيره بعقوبة مشددة لوجود سابقة عليه ومصادرة جوالاته وإلغاء الخدمة عن أرقامه لاستخدامها في الجريمة.

5 thoughts on “القبض على رجل أعمال متهم برشوة موظف حكومي بمبلغ 75 مليونا”
  1. 55486 214235Its difficult to get knowledgeable folks within this topic, however, you appear to be guess what happens youre dealing with! Thanks 419546

  2. lbxzoiljxfvnjiumcjun, How long does xanax stay in your system, LOFZVRd.

  3. Thanks for taking the time to talk about this, I feel fervently about this and I take pleasure in learning about this topic. Please, as you gain information, please update this blog with more information. I have found it very useful. There have to be charging stations everywhere.

Comments are closed.