النيابة العامة تكشف نتيجة التحقيقات مع مخترق نظام جامعة الملك فيصل.. وهذا أول إجراء تجاهه

صرح المتحدث الرسمي للنيابة العامة الدكتور ماجد الدسيماني بأن التحقيقات التي قامت بها الأجهزة المختصة في النيابة العامة كشفت عن قيام أحد المتهمين في قضايا الجرائم المعلوماتية باختراق نظام إحدى الجامعات الإلكترونية، واطلاعه على بيانات خاصة بالجامعة من بينها درجات الطلاب، وقيامه بتعديلها مستغلا بعض البيانات الشخصية الالكترونية.

وبين الدسيماني أن النيابة العامة قامت بتحليل النمط الإجرامي المقترف، وربطه ببعض مظاهر السلوك الآثم في قضايا مماثلة، استناداً إلى أحدث النظريات في علم التحقيق الجنائي، للكشف عن كافة المتورطين في القضية.

وأشار إلى أنه تم التحفظ على الأدوات المستخدمة في الجريمة، وإحالة المعني إلى المحكمة المختصة للمطالبة بمعاقبته في ضوء نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وبما يكفل ردعه وحماية النظم المعلوماتية.

والنيابة العامة إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع تحقيق الحماية الوطنية لكافة النظم المعلوماتية، وتحذر كل من تسول له نفسه المساس بهذه النظم أو محاولة اختراقها أو تعطيلها، وتؤكد أن العقاب الرادع سيكون مصيره.

 

Source link

3 thoughts on “النيابة العامة تكشف نتيجة التحقيقات مع مخترق نظام جامعة الملك فيصل”
  1. 232098 319151camping have been the best activity that we can have during the summer, i adore to roast marshmallows on a campfire` 748789

  2. 905835 120204Its always very good to learn guidelines like you share for blog posting. As I just started posting comments for weblog and facing dilemma of lots of rejections. I believe your suggestion would be beneficial for me. I will let you know if its work for me too. 134301

Leave a Reply

Your email address will not be published.