عامموجز الاخبار

انطلاق أعمال لجان مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

بحضور وإشراف رئيس مجلس إدارة نادي الإبل ورئيس المنظمة الدولية للإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين، استعرضت لجنة التحكيم أول مجموعة من الإبل المشاركة في جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل والتي انطلقت صباح اليوم.

الاستعراض بدأ بعد عدة إجراءات مرت بها المنقيات المشاركة انطلقت بأداء القسم في لجان التحكيم الأولية للتأكد، وضم الاستعراض 7 منقيات من لون الحمر في فئة الفحل وإنتاجه، تم الكشف عليها في وقت سابق من قبل اللجان التحكيمية للتأكد من لونها وتسنينها والوسم والعدد وعدم العبث في الإبل.

وبينت اللجان التحكيمية أن نتائج فئة الفحل وإنتاجه لن تعلن حتى ظهور نتائج فحص DNA وتعود ملكية الفحول التي استعرضت أمام لجنة التحكيم إلى كل من محمد عبدالله نياف بن عون، شبيب محمد ردعان آل بريك، عبدالله حامد محمد آل زربه، فهد مفرع عشق الجيطاء، مسفر محمد شثين الودعاني، سمير زهيان فهد المطيري، رجاء محسن رابح المطيري.

وتستمر فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حتى 18 يناير في منطقة الصياهد الجنوبية للدهناء، فيما تستعرض لجان التحكيم غداً الإبل المشاركة في فئة الفحل وإنتاجه “الشقح”، بعد تجاوزها الفرز الأولي، واللجان الأولية.

المصدر
المواطن
الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى