كشفت تقارير على موقع “بيزنس إنسايدر” عن التنافس المحموم على صدارة أغنياء العالم بين رجلي الأعمال الأمريكيين: بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، وجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، وكيف أن صفقة عقدها الأول أعادته لصدارة القائمة.

وحسب التقرير: تمكن “جيتس” من إزاحة منافسه القوي “بيزوس”، من المركز الأول في قائمة أغنياء العالم، ليحتل مركز الصدارة بإجمالي ثروة وصلت لـ110 مليارات دولار أمريكي.
وقال “بيزنس إنسايدر”: هذه هي المرة الأولى التى يتمكن فيها “جيتس” من الاحتفاظ بالمركز الأول كأغنى رجل في العالم منذ أكثر من عامين؛ حيث كان قد وصل إلى المركز الأول لوقت قصير الشهر الماضي، وذلك عقب إعلان أمازون هبوط أرباحها الفصلية بنسبة 28% مقارنة بالعام السابق، إلا أن “جيتس” عاد وخسر مركزه سريعًا لصالح بيزوس في ذلك الوقت.
وأرجع التقرير عودة “جيتس” إلى المركز الأول نتيجة لصفقة قيمتها 10 مليارات دولار فازت بها مايكروسوفت لتخزين بيانات وزارة الدفاع الأميركية؛ والتي ساهمت في زيادة أسهمها، وذلك في الوقت الذى تراجعت فيه أسهم أمازون، التي كانت تنافس على الصفقة، بنسبة 2%، كما ارتفعت أسهم مايكروسوفت هذا العام بقيمة 48%؛ مما زاد قيمة الأسهم التي يمتلكها جيتس في شركة البرمجيات العملاقة، فيما أصبح “جيف بيزوس” في المركز الثاني بصافي ثروة 108.7 مليار دولار أميركي.

7 thoughts on “بيل جيتس يعود لقمة أغنياء العالم بعد عقده صفقة بـ10 مليارات دولار”
  1. It’s an amazing post for all the internet viewers; they will take advantage from it I
    am sure.

  2. Write more, thats all I have to say. Literally, it seems as though you relied on the video to make your point.

    You obviously know what youre talking about, why waste your intelligence on just posting videos to your
    site when you could be giving us something enlightening to read?

  3. Hey, just looking around some blogs, seems a pretty nice platform you are using. I’m currently using WordPress for a few of my sites but looking to change one of them over to a platform similar to yours as a trial run. Anything in particular you would recommend about it?

  4. 346871 440999I observe there can be a lot of spam on this blog. Do you want support cleaning them up? I might aid in between courses! 141259

Comments are closed.