مال و أعمال
أخر الأخبار

تجميد الأموال على بطاقات بايونير وعلاقتها بإفلاس شركة ألمانية عملاقة بفعل الفساد

بدأ مستخدمو بطاقة بايونير يشتكون بشكل كبير من أنهم فقدوا إمكانية الوصول إلى أموالهم: لا يمكنهم سحبها. يرجع سبب المشكلة في بايونير إلى شركة واير كارد، التي تمت إدانتها قبل أسبوع تقريبًا بتزوير التقارير والمبالغة في المؤشرات المالية بمقدار 1.9 مليار يورو.

يشرح طاقم تحرير بإيجاز سبب عدم إمكانية الوصول إلى أموالك في بايونير لبعض الوقت.

الخلفية إفلاس الشركة الألمانية

قامت E&Y بتدقيق شركة واير كارد الألمانية وتفقد 1.9 مليار يورو – الجزء الرابع من الميزانية العمومية للشركة. يتم فصل كبار المديرين ، وأسهم الشركة تنخفض 10 مرات.

اتضح أن إدارة واير كارد قامت بالتحديد بالاحتيال مع الحسابات من أجل زيادة رسملة الشركة وجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين.

ما علاقة بايونير بها؟

مشاكل في بايونير بسبب حقيقة أن واير كارد تم توفير البطاقات ، وكذلك الفواتير. بعبارة أخرى ، عندما تقوم بتحويل الأموال إلى بطاقة بايونير ، فأنت على الأرجح ترسلها إلى حسابات واير كارد . لذلك ، تؤثر مشاكل واير كارد بشكل مباشر على تشغيل بايونير .

ما هو مهم ، طوال أيام في بايونير أكدوا أن كل شيء سيكون على ما يرام مع الحسابات وأنه لا ينبغي توقع أي مشاكل – مرة أو مرتين. لكن كل شيء تغير في 26 يونيو.

اذا ماذا حصل!

الحقيقة هي أن واير كارد الألمانية لديها شركة تابعة في بريطانيا – Wirecard Card Solutions ، التي تصدر البطاقات ، بما في ذلك بطاقات بايونير ، والتي يستخدمها العاملون المستقلون .

لذلك ، جمدت هيئة الرقابة المالية البريطانية السلطة الرقابية أنشطة هذه الشركة حتى الانتهاء من التحقيق / التدقيق / الشيكات. تقول FCA أن كل هذا يتم لحماية أموال العملاء.

وبعبارة أخرى ، لا يمكن الوصول إلى الأموال لأصحاب حسابات بايونير ، حيث يتم تجميد هذه الحسابات.

هذا ما أكده أيضًا المستخدمون لـبايونير.

ماذا أفعل لأسحب أموالي ؟!

لا توجد إجابة على هذا السؤال. وفقا للهيئة ، لا يوجد وصول إلى الأموال. ولا يقتصر الأمر على بايونير فحسب ، بل يتعلق أيضًا بعدد من الشركات الأخرى.

هل هناك المزيد من الأخبار السيئة؟

للأسف نعم. الحقيقة هي أن 2 مليار دولار من المؤشرات المبالغ فيها هي عمليات احتيال على الحسابات ، لكن هذه الأموال ، كما كانت ، لم تكن موجودة. تم ذلك كله لنمو المخزون. لكن «واير كارد» لديه قروض 3.5 مليار يورو. قدمت الشركة بالفعل دعوى إفلاس ، لكن ما سيحدث بعد ذلك لا يزال غير معروف.

رد بايونير الرسمي

أبلغت FCA أنهم اتخذوا هذه التدابير بهدف أساسي هو حماية مصالح وأموال عملاء Wirecard. في انتظار اتخاذ مزيد من الإجراءات من هيئة السلوك المالي (FCA) ، لن تتمكن مؤقتًا من سحب الأموال من بطاقتك ، ولن تتلقى مدفوعات جديدة على بطاقتك.
أي أموال تزيد عن الحد الأقصى لرصيد بطاقتك يحتفظ بها في Payoneer وبالتالي لا تتأثر بالتجميد المؤقت للهيئة.

كيف يمكنني الحصول على أموال خلال هذه الفترة؟

لن تتأثر أي مدفوعات مستقبلية تتلقاها من الأسواق والمنصات والعملاء بالتجميد. يمكنك تسجيل الدخول لعرض أموالك ، ويمكنك الآن إضافة حسابك المصرفي لسحب مدفوعاتك الواردة المستقبلية.

تجميد الأموال على بطاقات بايونير وعلاقتها  بإفلاس شركة ألمانية عملاقة بفعل الفساد
تجميد الأموال على بطاقات بايونير وعلاقتها بإفلاس شركة ألمانية عملاقة بفعل الفساد
الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى