أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهات لعدد من مناطق المملكة حول تأثيرات متوقعة لحالة جوية يبدأ تأثيرها غدًا الأربعاء حتى يوم الجمعة المقبل.
وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد الجهني، أن التنبيه الوارد لمنطقة المدينة المنورة، تضمن هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة يصحبها تساقط البرد مع نشاط في الرياح السطحية بسرعة (٤٥ كم/ س) مثيرة للأتربة والغبار وشبه انعدام في الرؤية .
ويشمل التنبيه المدينة المنورة ومحافظات «الحناكية، المهد، وادي الفرع، العيص، ينبع، خيبر، العلا».

وأهابت مديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة بالمواطنين والمقيمين للتقيد بتعليمات السلامة بتوخي الحيطة والحذر من مخاطر التقلبات الجوية واتباع إرشادات السلامة لتجنب المخاطر التي تصاحب الحالات الماطرة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة وعدم المجازفة بعبور الأودية، ومواقع تجمعات المياه حتى وإن كان تدفقها محدودًا أو كانت المركبات ذات دفع رباعي؛ وذلك لخطورة اجتراف المياه لها.
كما نبهت مديرية الدفاع المدني، بضرورة عدم الاقتراب من الأجسام المتحركة واللوحات الإعلانية وواجهات المباني من نوع الكلادينج، وكذلك متابعة حالة الطقس وما يصدر من تنبيهات وتحذيرات جوية على موقع هيئة الأرصاد وحماية البيئة .
وأكدت المديرية على اتخاذه كافة الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ بتطبيق الخطط المُعَدَّة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بناء لما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية، والتنسيق مع الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني للاستعداد وإعداد خطط الطوارئ وعمل غرف الطوارئ ولجان التنسيق واللجنة الفورية بالمدينة المنورة والمحافظات .

One thought on “توقعات بحالة ماطرة لمدة يومين على المدينة المنورة”
  1. Car dealership security says:

    685655 393330Oh my goodness! an exceptional article dude. Thank you Nevertheless Im experiencing difficulty with ur rss . Do not know why Cannot register for it. Could there be any person obtaining identical rss difficulty? Anybody who knows kindly respond. Thnkx 417274

Leave a Reply

Your email address will not be published.