تقنية

5 طرق لحذف الملفات الزائدة من ويندوز 7

سنتناول في هذا المقال كيفية حذف الملفات الزائدة من ويندوز 7 باستعمال التطبيقات المدرجة في ويندوز ,

الكثير من الفوضى على محرك الأقراص الثابتة لا يستهلك مساحة فحسب – بل يعني أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب أن يعمل بجد أكبر للعثور على الملفات التي تحتاجها.

تمامًا مثل ثلاجتك ، يجب تحذف الملفات الزائدة من ويندوز 7 من حين لآخر للحفاظ على سير الأشياء بسلاسة. يمكن ترك الملفات “المؤقتة” بشكل دائم ، وقد تؤدي التحديثات الكبيرة لنظام التشغيل Windows إلى إنشاء العديد من الجيجابايت من ملفات النسخ الاحتياطي التي لا تستخدمها أبدًا.

ومع ذلك ، فإن العديد من تطبيقات تنظيف الملفات غير المرغوب فيها تذهب إلى أبعد من اللازم ، مثل حذف ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب ، والتي ستعيد ملء نفسها على أي حال بمرور الوقت والتي تساعدك ملفاتها في تحميل مواقع الويب بشكل أسرع.

دعنا نوضح لك كيفية ترتيب الأشياء بنفسك ، باستخدام أدوات Windows المضمنة.

يمكن أرشفة الملفات التي لم تعد تستخدمها على محرك أقراص خارجي ، بينما يمكن حذف التنزيلات والتكرارات والملفات المؤقتة تمامًا.

أداة تنظيف القرص

يتمتع كل جهاز تخزين في الكمبيوتر بإمكانية الوصول إلى أداة “تنظيف القرص”.

ابحث عنه بالنقر فوق الزر ابدأ ، وكتابة “تنظيف القرص” (بدون علامات الاقتباس) ، والنقر فوق اختصار تنظيف القرص في نتائج البحث.

(انقر واسحب هذا الاختصار إلى سطح المكتب أو شريط المهام لتسهيل الوصول إليه في المرة القادمة.)

يمكنك أيضًا العثور على الأداة بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز التخزين في File Explorer ، وتحديد الخصائص ، والنقر فوق الزر تنظيف القرص على يمين القرص الدائري مخطط.

حذف الملفات الزائدة من ويندوز 7
حذف الملفات الزائدة من ويندوز 7

في بعض الأحيان لا يظهر الاختصار في نتائج البحث. إذا كانت هذه هي الحالة ، فبدلاً من كتابة “تنظيف القرص” ، اكتب “تحرير مساحة القرص” (بدون علامات الاقتباس). قد تعمل العبارة عندما لا يعمل اسم البرنامج.

إذا كان لديك الكثير من الأشياء لتنظيفها ، فقد يستغرق الأمر عدة دقائق لتحليل موقفك وتنظيم Cruft الخاص بك للحذف. بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي على قائمة بالأشياء التي يمكن حذفها بأمان. بعض المربعات محددة مسبقًا ، مثل المربع المجاور لملفات الإنترنت المؤقتة.

محو ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح

يمكن أن تستهلك ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح والصورة المصغرة عدة غيغابايت. عند تحميل صفحة ويب ، يتم تخزينها هنا للوصول إليها بشكل أسرع لاحقًا ، لذا فإن تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت يمكن أن يجعل التصفح المستقبلي أبطأ.

يتم تنظيف مخابئ Chrome و Firefox من داخل هذه التطبيقات من خلال قائمة يمكن الوصول إليها بالضغط على Ctrl + Shift + Delete عندما يكون المتصفح مفتوحًا. من الأفضل القيام بذلك داخل المتصفح ، لأنك تحصل على تحكم أكثر تفصيلاً فيما تريد الاحتفاظ به والتخلص منه.

أثناء مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح الخاص بك يوفر مساحة مؤقتًا فقط ، إلا أنه لا يضر بمسحه بشكل دوري والبدء في التحديث ، إذا كانت لديك مخاوف تتعلق بالأمان أو الخصوصية.

محو ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح
محو ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح

حذف الملفات الزائدة من ويندوز 7 : ملفات النظام

من المحتمل أن تكون أكبر المكتنزين من مساحة القرص الخاصة بك هي ملفات النظام ، لذا انقر فوق الزر “تنظيف ملفات النظام” للوصول إليها.

سيقوم هذا بإجراء تحليل آخر ، والذي قد يستغرق بضع دقائق ، خاصة إذا اكتشف ملفات النسخ الاحتياطي لـ Windows Update التي ذكرناها سابقًا.

ثم سيتم تحميل نافذة تشبه تمامًا نافذة نتائج التحليل التي رأيتها في Disk Cleanup.

هذه المرة ، ومع ذلك ، هناك عناصر إضافية في القائمة. إذا كنت تستخدم Windows 7 ، فقد تجد عدة غيغابايت من ملفات النسخ الاحتياطي لحزمة الخدمة مدرجة.

نظريًا ، يمكن استخدام هذا الأرشيف للتراجع عن حزمة خدمة. من الناحية العملية ، تستهلك مساحة كبيرة ، وسيكون من الأسرع والأكثر موثوقية الاستعادة من صورة نسخة احتياطية سابقة بدلاً من التراجع عن حزمة خدمة.

حذف الملفات الزائدة من ويندوز 7 :مسح ذاكرة التخزين المؤقت

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للكمبيوتر
مسح ذاكرة التخزين المؤقت للكمبيوتر

عند إيقاف تشغيل جهاز Windows ، يمكنه وضع تطبيقاتك المفتوحة وفتح الملفات في ملف كبير يسمى ذاكرة التخزين المؤقت للسكون ، لمساعدتك على المتابعة من حيث توقفت عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وقت لاحق.

بدلاً من ذلك ، يحتفظ وضع السكون بهذه البيانات في ذاكرة الوصول العشوائي للنظام ويضع الجهاز في وضع الطاقة المنخفضة. لا يستهلك وضع الإسبات طاقة البطارية ، لذا فهو أفضل لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية. ولكن يستغرق الأمر وقتًا أطول في التمهيد من الاستعادة من وضع السكون ، الذي أصبح فوريًا إلى حد ما ، لذلك تضحي ببعض الراحة.

إذا كان جهاز Windows الخاص بك متصلاً عادةً بمأخذ طاقة ، فمن المحتمل ألا يكون وضع الإسبات مفيدًا مثل وضع السكون ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على تعطيل ذاكرة التخزين المؤقت للسكون دون آثار جانبية. مساحة التخزين التي توفرها تساوي تقريبًا مقدار ذاكرة الوصول العشوائي للنظام في جهازك.

إدارة سلة المحذوفات

عند حذف ملف ، لا يقوم Windows بمسحه بشكل افتراضي. يذهب الملف فقط إلى سلة المحذوفات ، حيث سيبقى حتى تخبر Windows بإفراغ الحاوية. لذا يجب فحص الحاوية بشكل دوري للتأكد من أن مساحة القرص لديك لا تستهلكها أشياء لم تعد بحاجة إليها.

يمكنك أيضًا ضبط مقدار التخزين الذي تستخدمه سلة المحذوفات. للقيام بذلك ، افتح مستكشف الملفات (اضغط على Windows + E) ، وابحث عن الحاوية في الجزء الأيسر ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه ، وحدد خصائص. قد لا يتم عرض الحاوية بشكل افتراضي ، وفي هذه الحالة تحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن في الجزء الأيمن وتحديد إظهار كافة المجلدات. (الحاوية هي مجلد تقنيًا.)

في نافذة خصائص سلة المحذوفات ، يمكنك إخبار Windows عن الحد الأقصى من المساحة التي تريد استخدامها للصندوق. القيمة الافتراضية هي خمسة بالمائة من سعة تخزين محرك الأقراص C: ويمكنك زيادة ذلك إلى 10 بالمائة. يمكنك أيضًا إخبار Windows بتخطي الحاوية تمامًا ، وكذلك تعطيل مطالبة التأكيد التي تنبثق عند محاولة حذف ملف. عند الانتهاء من إجراء التغييرات ، انقر فوق الزر “موافق” لحفظها.

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى