تشيلي

قدم رئيس تشيلي سباستيان بينيرا، اعتذارا للشعب يوم الثلاثاء، واقترح حزمة تدابير اقتصادية واجتماعية جديدة بعد خمسة أيام من الاحتجاجات العنيفة التي عمت أرجاء البلاد.

وقال بينيرا في كلمة ألقاها للأمة من القصر الرئاسي في العاصمة سانتياغو “أدرك هذا القصورفي الرؤية وأعتذر للمواطنين”.

وتعهد الرئيس بزيادة المعاش الأساسي الشامل حوالي 20 في المائة، وتجميد الرسوم على الكهرباء واقتراح قانون يتيح للحكومة تحمل تكاليف العلاج الطبي باهظ الثمن.

وبدأت التظاهرات الجمعة احتجاجاً على زيادة رسوم مترو سانتياغو، والتي تسببت في اضطرابات كبيرة وخلفت قتلى وجرحى وفرض حظر التجول.

وتملك تشيلي أوسع وأحدث شبكة لقطارات الأنفاق في أمريكا اللاتينية يبلغ طولها 140 كيلومتراً وتنقل يوميا ثلاثة ملايين راكب.

وتغيرت لهجة الرئيس من الحزم والرفض القاطع للاحتجاجات، إلى التعبير عن تفهمه لمطالب المحتجين والاعتذار عن نقص رؤيته، خاصة أن الاحتجاجات لم تهدأ رغم تراجع الرئيس عن زيادة تعريفة المواصلات العامة يوم السبت.

وفي محاولة لتهدئة غضب الشارع، أعلن رئيس تشيلي عن حزمة من التدابير الاجتماعية يوم الثلاثاء، بعد أن خلفت المواجهات العنيفة في الشارع إلى مقتل 15 شخصا.

7 thoughts on “رئيس تشيلي بينيرا يعتذر عن “قصور الرؤية” ويطلب “الصفح” من الشعب”
  1. Dadurch Sie Studie was ist verschiedenen und was
    genau die gleiche zwischen, die die online und offline
    traditionelle Entwürfe.

  2. Very nice looking site. Just what theme are you currently making use of?

  3. 730433 171359Oh my goodness! an incredible post dude. Thank you Even so My business is experiencing dilemma with ur rss . Dont know why Unable to subscribe to it. Can there be anyone obtaining identical rss issue? Anybody who knows kindly respond. Thnkx 238056

  4. Great site. Lots of useful info here. I’m sending it to several friends ans also sharing in delicious. And obviously, thanks for your sweat!

  5. After study a number of the content on your own internet site now, and I genuinely much like your technique of blogging. I bookmarked it to my bookmark site list and you will be checking back soon. Pls look into my site also and make me aware how you feel.

Comments are closed.