أخبار الرياضة: زيدان عن الكلاسيكو لديهم ميسي وعندنا أسلحتنا

شدد المدرب الفرنسي زيدن الدين زيدان، يوم الثلاثاء، أنه غير قلق من الدعوات للاحتجاج علنيا خارج أرض ملعب “كامب نو” في برشلونة، التي تتزامن مع مواجهة الـ”كلاسيكو” البَينُ فريقه نادري ريال مدريد والنادي الكتالوني في ماتش مؤجلة من الفترة العاشرة لمنافسات الدوري الإسباني يوم الاربعاء.

وكان من المفترض أن تتم إقامة الماتش في 26 تشرين الأول الفائت، لكن تم إرجاؤها بسبب أفعال العنف في كتالونيا احتجاجا على سجن تسعة قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاما، بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن العاصمة مدريد عام 2017.

وتحدث زيدان في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء: “لست قلقا من أي شيء، أنا سعيد لأننا على مشارف خوض الكلاسيكو. كان الأمر مماثلا حين كنت لاعبا، هذه هي المباريات التي تقطن من أجلها، وتصب تركيزك على ما يحصل بالملعب فقط”.

وشدد زيدان “نعرف أننا نواجه فريقا جيدا للغاية، ندرك أن يملكون ميسي، ولكن لدينا أسلحتنا أيضا”.

 

 

نبذة عن كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

وستتم إقامة ماتش الأربعاء بالترافق مع دعوات للتظاهر من قبل الانفصاليين الكتالونيين الذين يطالبون بالاستقلال عن مدريد وسط مخاوف أمنية.

 

وحثت منظمة “تسونامي الديمقراطية” المؤيدة لانفصال القطاع، المتظاهرين على التجمع في أربع نقاط معينة حول أرض ملعب “كامب نو” بداية من الساعة الرابعة بتوقيت غرينيتش أي قبل أربع ساعات من انطلاق المباراة.

وأعلنت الحكومة المحلية في إقليم كتالونيا أنه سيتم تخصيص حوالي ثلاثة آلاف من رجال الشرطة والأمن المخصص من أجل مباراة الـ”كلاسيكو”، كما أن الفريقين تلقيا الإرشادات بالتوجه الى الملعب من الفندق نفسه.

وعلق زيدان على هذا الأمر معتبرا “أنه أمر غير مشابه ولكن هذه هي النصائح. قالوا أنه علينا أن نغادر معا لذا سنغادر سويا”.

وأردف المدرب الذي قاد النادي الملكي الى التتويج بدوري أبطال أوروبا لثلاثة سنوات على التتالي بين 2016 و2018: “لم نعتقد بأي حال من الأحوال أن تلك المباراة لن تُقام. ما علينا القيام به هو اللعب بكل طاقتنا في المباراة لأننا قد نمضي أسبوعا نتحدث عن الموضوعات الأخرى”، على حسب ما نقلت “فرانس برس”.

ويحتل برشلونة وريال المركزين الأول والثاني في “الليغا” على التكرار بنفس النقاط (35)، إلا أن النادي الكتالوني يتقدم في ترتيب بفارق المقاصد.

وقد رفع كل من الفريقين مستواه في الأسابيع الأخيرة، وهذا بفضل تألق رأس حربة كل منهما، إذ سجل الفرنسي كريم بنزيمة تسعة أهدف في ماتشاته الثماني الأخيرة مع الـ “ميرينغي”، فيما سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 14 هدفا في 12 مباراة.

 

وسيغيب عن صفوف ريال كل من البلجيكي إيدين هازار، الكولومبي خاميس رودريغيز، لوكاس فاسكيز وماركو إسينسيو بداعي الإصابة، فيما يظهر الويلزي غاريث بيل جاهزا إلا أنه لم يسهم في التشكيلة الأساسية للفريق منذ الفوز على ألافيس في 30 نوفمبر الماضي.

واختتم زيدان حديثه بالقول: “بيل معنا، يتدرب جيدا. إنه لاعب هام وسيكون جاهزا يوم غد أسوة بالجميع”.

Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.