موجز الاخبارمال و أعمال

سيمنس تفتتح مركزا عالميا للأبحاث والتطوير بالمملكة

أعلنت شركة سيمنس عن تأسيس أول مركز عالمي للأبحاث والتطوير الرقمي في المملكة العربية السعودية تحت مسمي “ مركز تطبيقات العقل” وذلك بمركز الشركة بمدينة الرياض، وذلك مواكبة لبرامج ومشاريع رؤية السعودية 2030 وتأكيدا لمكانة الشركة الرائدة بالمملكة والتي تمتد لأكثر من ٩٠ عاما، ويعد المركز  جزءا من شبكة عالمية مكونه من 20 مركزا حول العالم، تضم أكثر من 900 مطور برامج ومحلل بيانات ومهندس، الذين يعملون سويا مع العملاء والشركاء لتطوير حلول تقنية خاصة  تتناسب مع أعمالهم وتلبي احتياجاتهم وتحدياتهم الملحة والتي تمكن من الوصول لأفضل كفاءة تشغيلية وتقليل التكلفة وتوحيد النظام في كافة مراحل التقييم.

ويتكون المركز الجديد من ثلاث قطاعات رئيسية وهي: مركز تطبيقات العقل وصالة الأبحاث ومعامل التطبيقات الرقمية والذي يمثل مركزا هاما للبحث والتطوير بما يحتويه من مهندسين وموهوبين لتقديم حلول رقمية فريده مع شركاء الشركة في القطاعين العام والخاص باستخدام منصة سيمنس الرقمية لانترنت الأغراض الصناعية ذات المصادر المفتوحه المدعومة بالتخزين السحابي.

ويمثل المركز خطوة اخرى لتقديم منتجات وخدمات تلبي الاحتياجات الخاصة لكل مستهلك بدلا عن قاعدة المنتجات العامة والتي تصلح للجميع، ومن هذا المنطلق، يعمل المركز مع المستهلك طوال رحلة تحولهم الرقمي.

وفي إطار رؤية السعودية 2030 تستثمر المملكة وبشكل أكبر في الاقتصاد الرقمي، لذلك فان تركيز مركز سيمنس الجديد لتطبيقات العقل يتضمن حلول المستهلك الرقمية في مجال الطاقة، تحديدا النفط والغاز، والكهرباء والطاقة المتجددة، البنية التحتية الذكية وكفاءة الطاقة، والزراعات الحديثة، وهي المجالات التي تنسجم مع أولويات المملكة ويتم ترجمتها إلى صناعات محلية مستدامه وفرص وظيفية للعمالة الماهرة.

وأشار ستيفن وارنر، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة سيمنس إلى أن رؤية السعودية 2030 تتيح فرصا هائله للشباب الذين يمثلون أكثر من نصف تعداد المملكة، فمن خلال مركز تطبيقات العقل الجديد من سيمنس فإن الشركة تقدم منصة للشباب الواعد المهتم بالتعلم والتطوير والابتكار، حيث بدأت الشركة بهذا المركز بالشراكة مع جامعة عفت وتتطلع لتحقيق المزيد. وذكرت د. هاله رضا جمال الليل، رئيسة جامعة عفت، أن المركز الجديد والذي تم تصميمه وتطويره بناء علي التصميم الفائز الذي قام به طلاب الجامعة، سوف يطور شراكة الجامعة القيمة والبناة مع شركة سيمنس.

وأضاف المهندس عبد الله العبيكان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار، أن سيمنس تستحق الثقة بقيادة عملية التحول الرقمي عالميا في القطاع الصناعي لما تملكه من قدرات وخبرات طويلة في هذا المجال، منوها بالدور الذي سوف تلعبه مجموعة العبيكان للاستثمار من خلال التحول من علاقة عميل بمورد لشركة سيمنس إلى مرحلة الشراكة الكاملة القادرة على الإبداع والتطوير من أجل تنمية السوق المحلي.

في حين ذكر البروفسير راينر سبيه، نائب الرئيس للتقنية والابداع بشركة سيمنس السعودية أن شركة سيمنس هي الوحيدة التي تجمع العالم الافتراضي بالعالم الحقيقي وبشكل شامل، حيث سيمكن مركز سيمنس الشركة من العمل مع المستهلكين المحليين لتحسين عملية الإنتاج المتكاملة، عبر دمج البيانات وخلق إبداع مستمر، يبدأ من تصميم منتج افتراضي إلى المحاكاة وصولا إلى الإنتاج وعملية تحسين الإدارة. مضيفا بأنه قديما كان يتم تطوير واختبار التقنيات الرقمية في مناطق خاصة  وبعدد قليل من الباحثين والمطورين، لكن حاليا فقد تغير الأمر جذريا، ففي السنوات الاخيرة تطورت الأنظمة البيئية مما أسهم في خلق معارف ومهارات ومصادر متنوعه لتقديم حلول متخصصة. فحلول الغد الرقمية سوف يتم تطويرها بالتعاون المباشر مع شركاء سيمنس ومع المستهلكين، حيث يوفر المركز الجديد البنية الملاءمة لخلق حلول رقمية ابداعية مشتركة مخصصة لتلبية احتياجات المستهلكين المحليين. وبهذه الأهداف سوف تعمل شركة سيمنس عن قرب مع المستهلكين المحليين في المملكة، لتذليل الصعوبات الني تفرضها التحديات الرقمية، ومن أجل المشاركة في تشكيل مستقبل الصناعة المحلية وتحويل المشهد الرقمي بالكامل.

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى