تقنية

شاومي تعلن عن الهاتف الذكي الجديد “مي ميكس ألفا” بكاميرا دقتها 108 ميجابيكسل.

شاومي تعلن عن الهاتف الذكي الجديد “مي ميكس ألفا” بكاميرا دقتها 108 ميجابيكسل.

ستنتج شاومي الهاتف بصورة محدودة أولا.

صدقت التوقعات والتكهنات، وأعلنت شركة “شاومي” (Xiaomi) الصينية عن هاتف بكاميرا دقتها 108 ميجابيكسل بالفعل، وهو هاتف “مي ميكس ألفا” (Mi Mix Alpha)، الذي كشفت عنه “شاومي” في حدث مميز مساء أمس الثلاثاء.

شاومي

وأثار هاتف شاومي الجديد “مي ميكس ألفا” (Mi Mix Alpha) الإعجاب والدهشة، ليس فقط للدقة العالية للكاميرا الخلفية به، وإنما كذلك للتصميم الجديد للهاتف، والذي تلتف الشاشة المحيطية حوله بالكامل، أي أن الهاتف مصنع بالكامل من الشاشة!

تصميم الهاتف يثير الإعجاب والدهشة، حيث يتكون من شاشة تحيط بالهاتف بالكامل.

والحافة الوحيدة في هاتف شاومي “مي ميكس ألفا” هي شريط ضيق على الجهة الخلفية منه، يضم الكاميرا، التي تأتي بعدسة أساسية 108 ميجابيكسل بمستشعر سامسونج الجديد، الذي طورته بالتعاون مع شاومي.

وتتضمن الكاميرا عدسة واسعة الزاوية بدقة 20 ميجابيكسل، وعدسة “تليفوتو” بدقة 12 ميجابيكسل، وتنتج الكاميرا صورا بدقة 12,032×924 بيكسل.

ويعمل هاتف شاومي بمعالج “سنابدراجون 855 بلس”، ومودم يدعم لاتصالات الجيل الخامس (5G)، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 12 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت (UFS 3.0)، وبطارية بسعة 4,050 مللي أمبير ساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 40 واط.

وبحسب تصميم الهاتف، الذي يقوم على شاشة منحنية، فإنه لا يتضمن أزرار صوت عادية، وإنما أزرار صوت حساسة للضغط على الجانبين، كما لا يحتوي على كاميرا أمامية، إذا تقوم الكاميرا بالجهاز بعمل الكاميرا الخلفية والأمامية في نفس الوقت.

وهاتف شاومي “مي ميكس ألفا” مصنوع من التيتانيوم وزجاج الياقوت والسيراميك، ويتضمن تقنية صوتية ضمن الشاشة، تحل محل سماعة الأذن وسماعة الرأس التقليدية، وسوف تنتج شاومي الهاتف بصورة محدودة أولا، قبل التوسع في إصداره، وسيطرح للبيع بسعر 2,800 دولارا

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى