مراجعات

شرح الفوليوم بروفايل كيف يمكن استعماله في التداول

السؤال الذي يطرح دائما كيف يمكن أن أكثر من صفقاتي المربحة ؟ كيف يمكن أن أضاعف أرباحي ؟ و أقلل من خسائري ؟

كل المقالات التي سبق و نشرناها في الموقع كان مهما, و لكن ما سأقدم لكم في هذا الفيديو شيء جديد و لم يسبق لي أن تحدثت عنه من قبل و كانت بعض الإشارات إليه من طرف بعض المتابعين الأوفياء من يريد معرفة المزيد عن الفوليوم بروفايل كيف يمكن استعماله في التداول … كيف يمكنك الحصول عليه ؟

التحليل التقني

أول شيء من قبل عندما كنا نشتغل على التحليل التقني, دائما ما كنت أقول أن أنه يعتمد على تحليل وضعية السوق في الماضي يعني متى صعد و متى هبط نحلل ما وقع في السابق من أجل توقع حركته المستقبلية ستكون في أي اتجاه

التحليل الإقتصادي هي صورة عامة عن الوضعية الإقتصادية لشركة أو دولة ما فهي بذلك تعطينا صورة من خلالها نتوقع هل يمكن للسوق أن يتجه للصعود أو العكس هذا كله وحده لا يكفي. لمذا ؟

من يحرك فعليا السوق ؟

فمن يحرك فعليا السوق في أي اتجاه ؟ فمن لدبه هته القدرة على تحريك السوق رغم كل التحليل التقني و الإقتصادي .

هناك كبار المستثمرين فأنا و أنت و جميع من يتداولون عبر الأنترنت أو حتى في البورصة مباشرة فما هم إلا نقطة في بحر المستثمرين الكبار الذين يدخلون في صفقات بمالايير الدولارات في نقطة معينة للشراء أو البيع ثم يغلقون صفقاتهم في نقطة معينة ليدخلو في صفقة معينة أخرى .

الفوليوم بروفايل

فعبر هته الوسيلة الجديدة وهي : الفوليوم بروفايل هدفنا هو مراقبة تحرك المستثمرين الكبار في السوق فندرس بالضبط نقط التي تضخ فيها سيولة كبيرة في السوق أو تسحب منها سيولة كبيرة من السوق .

فهته النقط غالبا ما تكون كما ستتابعون معي في الفيديو مستويات دعم أو مقاومة فعندما نقول أن كبار المستثمرين دخلو في نقطة معينة فعندا يرتد السوق لتجاوزها سيقمون بضخ السيولة الكافية لرده لتفادوا الخسارة فإدا فتحو صفقات بثمن 50 دولار فلن يسمحو للسعر للهبوط على مستوى 50 دولار كي لا يخسروا استثماراتهم و خصوصا أننا نتحدث عن مستثمرين لديهم القدرة الكافية لتحريك السوق في أي وقت .

إذن هدفنا أن نستلهم من تحركهم في السوق بالإضافة لما سبق لي و أن شرحته .

سنحسم نهائيا مع مشكل البحث عن نقط الدخول و الخروج من صفقات معينة أو نحدد TP و SL .

و الآن سندخل المنصة التي أقترح عليكم بعد بحث و بحث طويل لأجد الفوليوم بروفايل فهته النصة نالت استحساني بعد استعمالها و تجريبها طبعا فوجدتها ممتازة و رخيصة أيضا و متاحة للجميع و هي : Tradingview

يمكنك التسجيل فقط في النسخة المجانية للحصول على حساب .

و لكن للحصول الحق في استعمال فوليوم بروفايل سأشرح لكم ما يجب عمله في آخر الفيديو سنأخذ كمثال تطبيقي : البيتكوين الذي يعرف انتعاشة كبيرة هته الأيام سأذهب للمؤشرات و ستلاحظون أنني أنوفر على مؤشر

للإشارة Volume Profile لن تظهر لك إلا إذا كان لديك حساب Pro حساب Pro + أو حساب Premium .

أما الحساب العادي لا يتوفر عليه Fixed Range فنختار لأنه في Session Volume يتم تحديد بداية و نهاية كل Session أوتوماتيكيا هذا كله لا يمكنني شرحه في مقال واحد لأنه طويل جدا .

لهذا أقترح على المهتمين بشروحات فوليوم بروفايل و يريديون معرفة تفاصيل أكثر عن كيفية العمل بهذا المؤشر و كيف يمكننا الإعتماد عليه لتحديد نقط الدخول و الخروج على المدى البعيد أو المدى القصير.

فنحن الآن اخترنا Fixed Range يعني نحن من سيحدد بالضبط نقطة البداية و النهاية لكل session سنقوم بتحليلها نبدأ بهذا الهبوط الحاد الذي عرفه البيتكوين نحن الآن نحلل على فريم 4 ساعات .

كمثال ستلاحظون بروز أعمدة و تدل هته الأعمدة على السيولة التي ضخت في السوق عند نقط معينة كلما كان العمود طويلا معناه أنه فتحت صفقات كثيرة بمبالغ كبيرة في تلك النقطة و هنا نلاحظ بروز بعض القمم أي أعمدة أطول من البقية أي تكون الأعمدة في متوسط طول حتى يبرز عمود طويل بينها تلك هي النقط المهمة.

إذا لاحظتم هنا عند هته النقطة (التي تشكل دعم) فلم يستطع تجاوزها إلا لفترة قصيرة و ارتد و لم ينزل أكثر بينما عند هته النقطة هناك خط مقاومة بينما في الأسفل كان هناك خط دعم فالدعم هو الذي يكون في الأسفل لا يصده للأعلى بينما يكون مستوى المقاومة في الأعلى و يصده للأسفل و سأشرح هذا بالتفصيل .

فلن يظل عندكم مشكل في الفرق بين الدعم و المقاومة فهذا الخط شكل مقاومة تصده كلما بلغها هذا لمدة طويلة إلى أن كسره.

الآن سنبحث عن الهدف المستقبلي أو النقطة التي سيصلها مستقبلا هته المنطقة تدعى ثقب أسود سأحاول شرحها في الفيديوهات الخاصة فعندما يدخلها من جهة حتما يجب أن يخرج مها من الجهة الأخرى إلى هذا الهدف أي تقريبا 5500 5450 و بهذا يمكننا الآن أن نجرب في الحساب الخاص في منصة.

فوليوم بروفايل

بالتجارب و الصفقات المفتوحة على المباشر و نفتح صفقة شراء للبيتكوين نضع فيها الهدف الذي حددناه كـ TP TP : 5500 سنضع صفقة صغيرة للتجريب فقط فنحدد TP في 5500 هدفنا الذي حددناه و نجرب يبقى علينا تحديد SL.

كيف يمكن ذلك ؟ سنرجع لتحليلنا على الفوليوم بروفايل انبحث عن النقطة المناسبة فهو كسر خط المقاومة و أصبح بذلك دعم فمن يريد تفادي خسارة كبيرة فيمكنه تحديد نقطة قريبة من أسفل خط المقاومة الذي أصبح دعم كلما كسر خط المقاومة و تم الإرتداد عنه مرتين وأكثر يصبح خط دعم فإذا كسر خط الدعم و هبط و وصل حدود 4100 مثلا فمعناه أنه لم يعد خط دعم و تم كسره ممكن أن يصير خط مقاومة من جديد هذا بصفة عامة و توجد حالات خاصة حيث يتجاوز الخط و لكن يعود إلى الصعود مرة أخرى .

سأشرحها في الفيديوهات الخاصة لأأنه يصعب شرح كل شيء في فيديو واحد إذن لنحدد SL في 4100 تم رفضه في الأول (نظرا لمشكل عدد الوحدات) عند تغيير الرافعة المالية و احترمت عدد الوحدات المطلوبة في الصفقة تم قبول 4100 كـ SL فتحنا إذن صفقة اعتمادا على تحليل الفوليوم بروفايل و الذي أؤكد على أنه يعطيك صورة على كيفية تحرك المستثمرين الكبار في السوق فتستلهم منهم نقط الدخول و الخروج الخاصة بصفقاتك و شيء طبيعي عند الحديث عن كبار المستثمرين فهم يستثمرون ملايير الدولارات نادرا ما يهزمون في السوق و غالبا هم من يقودون السوق و لسنا نحن.

Tradingview

نحن نظل تابعيين مهما كان تحليلنا تقني أو اقتصادي أو حتى اعتمادا على هته الوسيلة انرى معا كيف يمكن لك الحصول على Volume Profile في منصة Tradingview .

إن تسجلت من الرابط أسفله تتكون في الحساب العادي يمكنك اختيار أي عرض من العروض التي تناسبك على حسب ما تريد الإستفادة منه من الخدمات التي تعرضها منصة Tradingview التي سأشرح مميزاتها في فيديو خاص على المجموعة الخاصة .

و سأشرح بالتفصيل ما تعرضه المنصة و لكن ما يهمنا الآن هو Volume Profile و الذي (كما تلاحظون) غير متوفر في الحساب العادي و متوفر في العروض الباقية و التي يبدأ ثمنها بـ 9.95 دولار للشهر و تحصلون على تخفيض 17% على العرض السنوي و 33% كتخفيض على عرض السنتين .

و من ثم يمكنك استعمال الوسيلة التي شرحتها و يمنكن بذلك الدخول للمجموعة الخاصة الذي سأعطي فيه فيديوهات خاصة و حصرية للمجموعة فقط تحتوي على تفاصيل و شرح معمق لـ Volume Profile .

تروا جميعا كيف يمكن لأي شخص أن يثق بنفسه و يعمل على هته الوسيلة حتى يحصل على نتائج طيبة … هذا كل ما في الأمر.

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى