مراجعات

شرح فوليوم بروفايل للمبتدئين لمضاعفة الارباح

السلام عليكم هذا تقديم للسلسلة شروحات الفوليوم بروفايل التي قدمتها في الفيديو الأول هذا التقديم ضروري كي أوضح بعض النقط التي سأتحدث عليها في السلسل و في نفس الوقت أعطيكم محتوى السلسلة .

أدعوك للتسجيل من الرابط في منصة ترايدينغ فيو أولا لتمكن من استعمال الفوليوم بروفايل في التحليل و من ثم في منصة إيتورو التي سنقوم بفتح الصفقات فيها .

نمر للمفاهيم الواحدة تلوى الأخرى و التي سأعتمد عليها و سأتحدث عنها عدة مرات في السلسلة, فمهم جدا أنت تكون واضحة للعموم.

المستثمرين الكبار

أول شيء هو مبدأ المستثمرين الكبار سبق أن أشرت له في الفيديو السابق و لكن لابد أن أحسم معه الآن كي أكون متأكدا أنه واضح نحن و مهما كانت مبالغ استثماراتنا 100 ألف أو 500 ألف دولار 50 ألف أو 10 آلاف أو ألف كلنا نظل نقطة من بحر يعني تأثيرنا في السوق (إن كان موجود أصلا) ضئيل أو حتى شبه منعدم .

و لو اجتمع كل المستثمرون الصغار في الأرض و فتحوا نفس الصفقة لن يحركوا السوق…
لماذا ؟ لأنه يوجد بنوك استثمارية و شركات كبيرة و مستثمرون لديهم ملايير الدولارات يدخلون في نقطة معينة لدفعوا السوق نحو الأعلى أو الأسفل و هم من يستطيعون فعلا تحريك السوق .

إذن هدفنا في التحليل بالفوليوم بروفايل هو مراقبة كيف يتحرك كبار المستثمرين في السوق و كيف أن هؤلاء المسثمرن بأموالهم الضخمة التي يستثمرونها يتفاعلون في نقطة معينة و هذا عن طريق التحليل بواسطة الفوليوم بروفايل فهي وسيلة تعطينا فكرة عن السيولة المالية و أين فتحت عدة صفقات بـ مبالغ ضخمة,

حجم الصفقة

لا يكفي أن تفتح 100 مليون صفقة في نقطة معينة و لكن أن تفتح بمبالغ كبيرة فـ 10 آلاف صفقة 70 مليار أحسن من 100 ألف صفقة أو 100 مليون صفقة بمليارين فقط .

إذن عندما تكون هناك سيولة كبيرة ضخت في السوق فالأعمدة تشكل مستوى ضخامة هته الإستثمارات في نقطة معينة .

إذن تحدد لنا كما سأشرح في السلسلة الخطوط التي تشكل مستويات دعم أو مقاومة و مفهوم الدعم و المقاومة أيضا يجب أن يكون واضحا

من المهم أن أوضحه جدا اليوم ف كي يكون واضحا لمن سيشاهد هته السلسلة.

فنقط أو مستويات الدعم فهو خط الصراع بين الدببة و الثيران.

  • فالثور يشكل مجموعة الأشخاص الذين يقومون بالشراء
  • و الدب مجموعة الأشخاص الذين يقومون بالبيع

خطوط الدعم و المقاومة

فيكونون في صراع من سيغلب العرض أم الطلب الأشخاص الذين يطلبون الشراء أم الناس الذين يعرضون البيع فمستوى الدعم هو خط حيث ينتصر دائما المشترون يعني مهما دفع البائعون بالثمن إلى الهبوط فعند هذا الخط يصدهم المشترون بقوة أكبر و يدفعونهم للأعلى فدائما ما يرتد عنه المنحنى إي يهبط إليه الثمن ثم يعود إلى الصعود مرات و مرات فهذا خط الدعم .

أما بالنسبة لمستوى المقاومة فهو حين يتفوق البائعون دائما يعني ينزلون بثقلهم كي يحولوا دون صعود الثمن أكثر من ذاك المستوى وبذلك يظل يصطد به دائما دون أن يخترقه و يعود للهبوط .

و خطوط الدعم و المقاومة قد تتغير فبعض الأحيان في السوق حين يستطيع المشترون أن يغلبوا البائعين عند مستوى مقاومة معين تلقائيا تلاحظون أنه استطاع اختراقه يعني لا يرتد عنه الثمن بل يفوته عندها حين يريد الهبوط مجددا فيجرب البائعون أن يرجعوا الثمن دون المستوى السابق و يتفوقوا مجددا على المشترين و لا يتطعون اختراقه من الفوق أي يصطدون بذاك الخط يصبح حينها دعم بينما كان في الأول مقاومة يصطد بها الثمن و يهبط أصبح (باختراقه) خط دعم يرتد عنه الثمن و يصعد ,

نفس الشيء يحدث لخط الدعم حين يتطيع البائعون الدفع بالثمن لاختراقه نحو الأسفل و يحاول المشترون محاولة اعادة الأمور لنصابها ولا يستطيعون الدفع بالثمن أعلى من ذاك المستوى يصبح بذلك مستوى مقاومة مستويات الدعم و المقاومة هي التي تعطينا فكرة عن الوقت الأنسب للبيع و الشراء عندما نتأكد أن خط للمقاومة كسر و أصبح خطا للعدم نفتح عندها صفقة شراء و نضع كهدف خط المقاومة الذي سيأتي من بعد و نضع وقف الخسارة , مباشرة تحت خط الدعم و العكس كذلك بالنسبة لخط الدعم المكسور و أصبح خط مقاومة نفتح عنده صفقة بيع و نضع كهدف خط الدعم المقبل .

ما الهدف من هذه السلسلة ؟

الآن لأن هاجسنا الأكبر كمتداولين هو إيجاد أكبر عدد من الصفقات المربحة فإن كنت شرحت من قبل طرق التحليل التقني و الإقتصادي لتحديد المنحى العام للسوق نحو الأعلى أو نحو الأسفل ف الفوليوم بروفايل يساعدنا بطريقة دقيقة و اعتمادا على تحرك كبار المستثمرين في السوق على تحديد مستويات الدعم و مقاومة التي نعتمد عليها لفتح صفقات محددة بأهداف محددة و مستويات وقف خسارة محددة أيضا .

فهته السلسلة ستساعدك على فتح صفقات مضبوطة أكثر بأهداف قوية و واضحة إذن ستكبر نسبة نجاح صفقاتك و بذلك نسبة أرباحك و حتى خسائرك ستقل بحكم تحكمك الأكبر بمستويات وقف الخسائر بالطرق التي سأشرحها.

فهته السلسلة مكومنة من : إضافة لهته المقدمة حول :

  1. المفاهيم العامة من أربع فيديوهات أخرى كشروحات و عدة فيديوهات لا تعد ولا تحصى من الفيديوهات المباشرة و الصفقات التي سنفتحها مع بعض و من سينضم للمجموعة الخاصة طبعا سنشارك معم كلهذا و مفاجئات في المستقبل فأول فيديو بعد هذا سيكون حول
  2. مميزات المنصة التي أقترح عليكم و هي ترايدينغ فيو و بعدها
  3. الدعم و المقاومة و كيف يمكن رسمها عن طريق الفوليوم بروفايل و سنرسمه مع بعضنا بناء على مثال سنفتحه على المنصة بعدها
  4. فتح الصفقات على أساس مستويات الدعم و المقاومة و سأريكم بالأمثلة كيف نفتح الصفقات على منصة ايتورو (التي تجدون رابط التسجيل فيها في الوصف) و آخر فيديو
  5. Position VS Ordre كيف يمكن برمجة بعض الصفقات لتفتح أوتوماتيكيا على منصة إيتورو في نقط معينة و ستجدون روابط كل المنصات التي أتحدث عنها في الوصف و سأشرح لكم الفرق بين Position و Ordre و هو بسيط ممكن أن نحسمه الآن و أختم به الفيديو Position تفتح الآن بينما Ordre نبرمجه ليفتح مستقبلا عند نقطة معينة فعندما يصل عندها يفتح تلقائيا عند صعود أو نزول السوق حسب موقعها و سترون هذا بالتفصيل في آخر فيديو في هته السلسلة

قبل أن نبدء العمل معا في المباشر على الصفقات التي سنحدد من بعد أن أتأكد من استيعابكم الكامل للطرقة التي شرحت أتمنى أن تكون السلسلة نالت إعجابكم .

تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى