شركة أرامكو

أدرجت شركة «أرامكو»، 1.5% من أسهمها في السوق السعودية، مشيرة إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب الذي ينتهي للأفراد الخميس 28 نوفمبر 2019، هو 10 أسهم، دون حد أعلى.
وأوضحت «أرامكو»، أنه يمكن الاكتتاب بأي عدد من الأسهم، لكن بمضاعفات الرقم 10، أي 20 – 30 – 40، مشيرة إلى أن شريحة المستثمرين الأفراد المسموح لهم بالاكتتاب بالإضافة للمواطنين السعوديين، تشمل كلًّا من:
أي شخص طبيعي غير سعودي مقيم بالمملكة العربية السعودية ولديه حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة.

مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربي ممن لديهم حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة.

ويتاح للمواطنين الخليجيين الاكتتاب من خلال فروع الجهات المستلمة السعودية، أو الخدمات المصرفية الإلكترونية أو الخدمات المصرفية الهاتفية أو من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة لأي من الجهات المستلمة السعودية، وإذا لم يكن للمستثمر الخليجي حساب مصرفي لدى أي من الجهات المستلمة، فعليه زيارة أي من فروع الجهات المستلمة لفتح حساب.

وفيما يخص المستندات المطلوبة لإكمال عملية الاكتتاب فتتضمن أصل ونسخة من بطاقة الهوية سارية المفعول، ولا يحق لمواطني دول مجلس التعاون الاكتتاب بالنيابة عن أفراد الأسرة التابعين لهم.

ويكتتب الأفراد الخليجيون بالحد الأعلى للنطاق السعري البالغ 32 ريالًا، وإذا كان سعر الطرح النهائي أقل من سعر الاكتتاب يكون لهم الخيار بين:

الحصول على قيمة الفرق بين سعر اكتتاب الأفراد وسعر الطرح النهائي نقدًا من خلال تحويل بنكي إلى حساب المكتتب الفرد، أو بالتشاور مع المستشارين الماليين/المنسقين.
إمكانية تخصيص أسهم إضافية للمكتتبين الأفراد بحسب ما تراه «أرامكو السعودية» مناسبًا بالتشاور مع المستشارين الماليين /المنسقين الرئيسيين.


وسيتم إيداع مبلغ الفائض النهائي أو الأسهم الإضافية في الحساب المصرفي السعودي الجاري للمستثمر الخليجي، أما بالنسبة للأسهم المجانية التي أعلنت عنها «أرامكو» فهي متاحة فقط للمستثمرين الأفراد السعوديين.
بنوك الاكتتاب
وشددت «أرامكو» على أن البنوك المدرجة في الموقع الإلكتروني للشركة هي فقط التي يمكنها تلقي الطلبات، وهي: «البنك الأهلي التجاري، والبنك السعودي البريطاني، ومجموعة سامبا المالية، والبنك السعودي للاستثمار، والبنك الأول، والبنك العربي الوطني، وبنك البلاد، وبنك الجزيرة، وبنك الرياض، ومصرف الراجحي، ومصرف الإنماء، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك الخليج الدولي».

8 thoughts on “شرط الحصول على أسهم شركة «أرامكو» مجانية”
  1. 303449 863201Id need to speak to you here. Which is not some thing I do! I quite like reading a post which will make folks believe. Also, a lot of thanks permitting me to comment! 361311

  2. Hi! I could have sworn I’ve been to this website before but after checking
    through some of the post I realized it’s new to me.
    Anyways, I’m definitely happy I found it and I’ll be bookmarking and checking back frequently!

  3. I know this site gives quality dependent articles and other stuff, is there
    any other site which gives these kinds of stuff in quality?

  4. 609585 104671Intriguing point of view. Im curious to feel what type of impact this would have globally? Sometimes people get slightly upset with global expansion. Ill be around soon to have a look at your response. 564125

  5. What i don’t understood is in truth how you’re no longer really a lot more well-liked than you might be now. You are very intelligent. You understand thus considerably in terms of this topic, made me individually consider it from numerous varied angles. Its like men and women are not fascinated unless it¡¦s one thing to accomplish with Woman gaga! Your personal stuffs outstanding. Always maintain it up!

  6. 281451 362030Thank you for having the time to discuss this topic. I truly appreciate it. Ill stick a link of this entry in my internet site. 577620

  7. this december, fruit cakes are becoming more common in our local supermarket. i love fruit cakes::

  8. 10810 430381Music started playing anytime I opened this internet web site, so annoying! 908218

Comments are closed.