تقنية

طريقة فتح ملف وورد اون لاين باستخدام 3 مواقع مختلفة وتطبيقات على الهاتف

هناك عدد من البدائل المجانية لفتح ملف وورد اون لاين للعمل مع مستندات وورد التي يرسلها إليك الناس أحيانًا. كان هناك وقت كان عليك فيه تثبيت مايكروسوفت أوفيس لإنشاء مستند مايكروسوفت وورد أو تحريره أو حتى عرضه. لحسن الحظ ، لم يعد هذا هو الحال.

فتح ملف وورد اون لاين على word online

وورد اون لاين هو حل قائم على السحابة من مايكروسوفت للعمل مع ملفات وورد . إنه جزء من مجموعة مايكروسوفت أوفيس اون لاين ، ويمكنك الوصول إليه بدون اشتراك. عليك فقط تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت مجاني.

تشبه واجهة وورد اون لاين إصدار سطح المكتب من مايكروسوفت وورد ، لذلك إذا كنت معتادًا على وورد ، فستشعر أنك في المنزل.

يتم حفظ المستندات التي تقوم بإنشائها باستخدام وورد اون لاين تلقائيًا في مجلدات OneDrive. يتكامل وورد اون لاين أيضًا مع إصدار سطح المكتب من مايكروسوفت وورد ، ويمكنك التبديل بسلاسة إلى تطبيق سطح المكتب بنقرة زر واحدة. تتم مزامنة جميع التغييرات التي تجريها على إصدار واحد تلقائيًا إلى الإصدار الآخر. ومع ذلك ، لا يمكنك العمل في تطبيق الويب وتطبيق سطح المكتب في نفس الوقت.

يتميز وورد اون لاين أيضًا بتعاون في الوقت الفعلي يتيح للعديد من الأشخاص العمل على نفس المستند في نفس الوقت. تعمل هذه الميزة مع وورد اون لاين وتطبيقات سطح مكتب ويندوز و الماك وتطبيقات الهاتف المحمول.

تطبيق آي أو إس و الأندرويد مجاني أيضًا ويتيح لك عرض المستندات وتعديلها أثناء التنقل.

من المحتمل أن يكون وورد اون لاين هو أفضل رهان للعمل مع مستندات وورد (بخلاف استخدام تطبيق سطح المكتب فعليًا) ، لأنه يقوم بعمل جيد في الحفاظ على التنسيق الأصلي لمستندات وورد . لعرض المستندات وتعديلها ، يعد حلًا رائعًا.

ومع ذلك ، هناك بعض العيوب. يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت حتى تعمل ؛ ليست هناك طريقة لتعديل ملف محلي بلا اتصال بالإنترنت.

ليست كل ميزات إصدار سطح المكتب من وورد موجودة أيضًا. جميع الأساسيات موجودة ، لكنك لن تكون قادرًا على بعض الأشياء الأكثر تقدمًا مثل إنشاء التسميات التوضيحية والمراجع أو إنشاء الأنماط أو تطبيقها أو استخدام أدوات المراجعة المتقدمة. يمكنك عرض كل هذه الأشياء إذا كانت موجودة بالفعل في المستند ؛ لا يمكنك العمل معهم.

يحتوي وورد اون لاين أيضًا على بعض القيود على الطباعة ، وقد لا تتمكن من ضبط المطبوعات كما تفعل في تطبيق سطح المكتب.

فتح ملف وورد اون لاين مع مستندات جوجل

يعمل محرر مستندات جوجل في متصفحك تمامًا مثل وورد اون لاين. يمكنك استخدامه لإنشاء ملفات مستندات جديدة والتعاون مع مستخدمين آخرين. بشكل افتراضي ، لا يمكنك العمل مباشرة مع ملف وورد في محرر مستندات جوجل . بدلاً من ذلك ، يجب عليك تحميل الملف إلى جوجل درايف ، ثم فتحه في محرر مستندات جوجل – وهي عملية تحوله إلى ملف محرر مستندات جوجل .

بالنسبة للمستندات البسيطة ، ومعظمها نصية ، قد يكون ذلك جيدًا ، خاصة إذا كان المستند هو شيء ستستخدمه بنفسك. ومع ذلك ، لا يقوم محرر مستندات جوجل بعمل رائع في الاحتفاظ بمعظم التنسيق الذي يمكن أن يتماشى مع مستند وورد . وإذا كان المستند بحاجة إلى تعديل والعودة إلى شخص آخر يستخدم وورد، فإن تحويله ثم إعادة تحويله ليس مثاليًا.

الخبر السار هو أنه إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم، فإن جوجل تنشئ امتدادًا يتيح لك فتح ملفات مايكروسوفت أوفيس (وورد و أكسل و بوربوينت ) مباشرة إلى نظيراتها في جوجل (المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية) دون تحويلها. تُسمى الإضافة Office Editing للمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية – قليلاً على الأنف ، ولكن أيا كان – وهي مجانية من سوق متصفح جوجل كروم الإلكتروني.

لسوء الحظ ، هذا يترك مستخدمي المتصفحات الأخرى في الخارج ، ما لم يتمكنوا من تثبيت ملحقات متصفح جوجل كروم . إذا كنت بحاجة إلى تعديل مستندات وورد بشكل شبه منتظم وتريد استخدام محرر مستندات جوجل للقيام بذلك ، فقد يكون من المفيد تثبيت متصفح جوجل كروم لهذا الغرض فقط.

ذات الصلة: كيفية تثبيت أي ملحق كروم في فايرفوكس

في مقدمة الميزات ، يتأخر محرّر مستندات جوجل قليلاً عن وورد اون لاين ، ولكن فقط المستخدمين المحترفين سيشعرون بالضيق.

بشكل افتراضي ، يعمل محرر مستندات جوجل فقط عندما تكون متصلاً بالإنترنت. إذا كنت تريد الوصول في وضع عدم الاتصال ، فستحتاج إلى تثبيت إضافة متصفح جوجل كروم التي تتيح عرض الملفات وتعديلها في وضع عدم الاتصال. للوصول إلى الهاتف المحمول ، تقدم جوجل تطبيقات لكل من أجهزة آي أو إس و الأندرويد.

يدعم كلا التطبيقين الأساسيين الوصول إلى الملفات بلا إنترنت مع ميزات التعديل أيضًا.

فتح ملف وورد اون لاين مع Zoho Writer

فتح ملف وورد اون لاين
فتح ملف وورد اون لاين

إذا لم تكن من محبي استخدام وورد اون لاين أو مستندات جوجل، ولكنك لا تزال تريد حلاً عبر الإنترنت ، فإن Zoho Writer هو معالج كلمات مجاني عبر الإنترنت يتيح لك استيراد مستندات Word ، دون الحاجة إلى تحويلها. الصيد الحقيقي الوحيد مع Zoho Writer هو أنه يمكنك فقط تحميل مستندات وورد بحجم يصل إلى 10 ميغابايت. هذا كبير بما يكفي لاستيعاب معظم المستندات ، ولكن إذا كان لديك شيء أكبر من ذلك ، فستحتاج إلى حل آخر.

يدعم Zoho Writer جميع تنسيقات ملفات وورد الحديثة ، وهو يقوم بعمل جيد حقًا في الحفاظ على تخطيط ملف وورد الأصلي. يمكنك أيضًا حفظ وتصدير المستند إلى العديد من التنسيقات الأخرى ، مثل ODT و RTF و txt و HTML و ePub و PDF.

بصرف النظر عن تطبيق الويب ، يقدم Zoho أيضًا تطبيقات جوال لـ Writer متوفرة لنظامي التشغيل الأندرويد و آي أو إس. يدعم كلا التطبيقين أيضًا ميزات التحرير والتعاون دون اتصال.

طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب باستخدام 3 طرق مختلفة

طرق لحذف الملفات الزائدة من ويندوز 7

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى