الكيبوبعام

“طفيلي” الفيلم الكوري يشهد إقبالا كبيرا بعد حصوله على 4 جوائز أوسكار

يشهد الفيلم الكوري الجنوبي “طفيلي” من إخراج بونغ جون-هو، إقبالا كبيرا بعد حصوله على 4 جوائز في الدورة الـ92 من حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وذكرت وسائل إعلام أجنبية في يوم 10 أن شركة نيون الأمريكية لإنتاج وتوزيع الأفلام ستزيد عدد دور العرض السينمائي لـ “طفيلي” من 1,060 إلى أكثر من ألفين خلال عطلة نهاية الأسبوع في أمريكا الشمالية.

وأوضح بوكس أوفيس موجو، موقع دليل الأفلام على الإنترنت أن “طفيلي” حقق 35.53 مليون دولار في الإيرادات في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، ليحتل المرتبة السادسة من بين الأفلام الناطقة بلغة أجنبية التي تم عرضها في أمريكا الشمالية.

وكانت الأفلام الفائزة بجوائز الأوسكار قد ارتفعت مبيعاتها بمقدار حوالي 20% في أعقاب الفوز بالجوائز، حيث زادت مبيعات فيلم “الكتاب الأخضر بنسبة 18% في أعقاب الفوز بالجائزة في العام الماضي.

كما من المتوقع أن يشهد الفيلم إقبالا كبيرا في بريطانيا، حيث حقق 1.4 مليون جنيه إسترليني في الإيرادات في أول نهاية أسبوع لعرضه، مسجلا أعلى رقم من بين الأفلام الناطقة بلغة أجنبية.

ومن المنتظر أن تزيد شركة كورزون البريطانية عدد دور العرض السينمائي لـ “طفيلي” من 136 إلى أكثر من 400.

وفي اليوم السابق، فاز الفيلم “طفيلي” بـ 4 جوائز أوسكار بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل فيلم دولي وأفضل سيناريو أصلي، وعلى وجه الخصوص، أصبح أول فيلم بلغة أجنبية فاز بجائزة أفضل فيلم، ودخل تاريخ السينما.

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى