مال و أعمالأخبار العالمعام

طيران الإمارات تشتري طائرات بوينغ بقيمة 32.3 مليار درهم

طيران الإمارات تشتري 30 طائرة بوينغ بقيمة 32.3 مليار درهم مصدر الخبر – اخبار الامارات اليوم مع تفاصيل الخبر طيران الإمارات تشتري 30 طائرة بوينغ بقيمة 32.3 مليار درهم :

اخبار الامارات اليوم وقعت طيران الإمارات، أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، طلبية مؤكدة لشراء 30 طائرة بوينغ 787-9 بقيمة 8.8 مليارات دولار أميركي (32.3 مليار درهم)، وذلك في اليوم الرابع لمعرض دبي للطيران 2019.

ومارست طيران الإمارات حقها في استبدال طائرات 777X بطائرات 787.

وتشمل هذه الصفقة طائرات البوينغ 787 دريملاينر، التي ستبدأ طيران الإمارات استلامها اعتباراً من مايو  2023، ويستغرق اكتمالها خمس سنوات.

أما بالنسبة لطائرات 777X، فسوف تواصل طيران الإمارات حوارها مع بوينغ في الأسابيع القليلة المقبلة بشأن مواعيد التسليم. وبذلك يبلغ إجمالي طلبيات طيران الإمارات من بوينج 126 طائرة.

ووقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، على الصفقة مع ستانلي ديل الرئيس التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية.

وبذلك تصل القيمة الإجمالية للصفقات المؤكدة التي أعلنتها طيران الإمارات خلال معرض دبي للطيران 2019، بما في ذلك الطلبية بقيمة 16 مليار دولار (58.7 مليار درهم) لشراء 50 طائرة A350، إلى 24.4 مليار دولار (91 مليار درهم).

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “تأتي هذه الصفقة وقبلها صفقة الإيرباص لتتماشى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك لمواكبة النمو الاقتصادي الذي تشهده دبي ولتلبية نمو الطلب المستقبلي على السفر عبر شبكة خطوطنا العالمية. وتمثل هذه الصفقة استثمار مستقبلياً كبيراً وإضافة قيّمة لأسطولنا في المستقبل، يجسد جهودنا المتواصلة لتوفير أفضل خدمات نقل جوي لعملائنا”.

وأضاف سموه: “سوف تعزز طائرات 787 تنوع أسطولنا وتمنحنا مزيداً من المرونة التشغيلية من حيث السعة والمدى والاستخدام لربط مزيد من المدن العالمية عبر دبي. كما يسرنا أيضاً تأكيد التزامنا نحو برنامج 777X ونتطلع قدماً إلى إدخال هذه الطائرة الخدمة ضمن أسطولنا”.

واستطرد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم قائلاً: “تعتبر طائرات البوينج ركناً مهماً في نموذج عملنا لتلبية الطلب العالمي على السفر من وإلى مركزنا في دبي وعبره، ومواصلة مساهمتنا في تحقيق استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح وجهة عالمية للأعمال والسياحة من خلال توفير ربط جوي ذي جودة عالية”.

من جانبه، قال ستانلي ديل: ” نحن في غاية السعادة لتأكيد هذه الطلبية المهمة من إحدى الناقلات الجوية العالمية. ذلك أن اتفاقيتنا ترسخ خطط طيران الإمارات لتشغيل طائرات 787 دريملاينر و777X، التي تعد أكفأ وأفضل تشكيلة من طائرات الجسم العريض في هذه الصناعة. ويشرفنا أن نواصل شراكتنا الناجحة مع طيران الإمارات والحفاظ على الكثير من الوظائف لدى بوينج وشركائنا الموردين”.

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى