يحضر فريق “حفلات المودة التطوعي”، استعراضا عسكريا نسائيا، يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، لمناسبة قرب “اليوم الوطني السعودي”.

وبحسب صحيفة “سبق” السعودية فإن الاستعراض النسائي العسكري، من ضمن فريق “حفلات المودة التطوعي”، سيجري في المعارض المحلية النسائية والمدارس والاحتفالات الوطنية الرسمية، بينما سيتم استعراض الفرقة العسكرية الرجالية على مسارح الاحتفالات الوطنية الرسمية المخصصة للعائلات والرجال.

ويتألف العرض العسكري من مجموعة فقرات، منها: السلام الملكي، المشاة العسكرية، الاستعراض بالسلاح، إلقاء شعر وطني، مداهمة عسكرية بسيطة.

للمرة الأولى.. عرض عسكري نسائي في السعودية (صور)

وقالت المسؤولة الإعلامية للفريق مودة أحمد المحمدي إن “مشاهدة الاستعراض العسكري مرغوبة بشدة، سواء من الرجال أو النساء، وكما هو مشهور لدى الرجال قررنا أن ننشره بين المجتمع النسائي لتجسيد شكل الجندي داخل الاحتفالات الوطنية النسائية الرسمية”.

للمرة الأولى.. عرض عسكري نسائي في السعودية (صور)

وأضافت: “إن بلغنا قصارى جهدنا لن نستطيع تجسيد جهود جنود الوطن، لأن ما يبذلونه من جهود يتطلب الكثير، بحكم اختلاف الفروق الجسدية بين الجنسين، ولكننا أحببنا تجسيد هذا المظهر في المجتمع النسائي بشكل مبسط ولائق، لزيادة جذب النساء إلى تعظيم هذه القوة الكبرى”.

للمرة الأولى.. عرض عسكري نسائي في السعودية (صور)

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة، في 23 سبتمبر من كل عام، حيث أن هذا التاريخ يعود إلى تاريخ المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز في العام 1932 بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

6 thoughts on “للمرة الأولى عرض عسكري نسائي في السعودية”
  1. Hi there! This is my 1st comment here so I just wanted to give a quick shout out and say I truly enjoy reading your posts.
    Can you suggest any other blogs/websites/forums that go over the same subjects?
    Thanks a ton!

  2. 34241 651252My plate is real full and your tryna give me a lot more food, boy what the fuck is wrong wit you?!|guruisthebomb| 777425

  3. 902484 593672I discovered your blog web site site on the search engines and check several of your early posts. Always preserve up the extremely good operate. I lately additional increase Rss to my MSN News Reader. Seeking for toward reading considerably much more on your part later on! 512336

  4. Thanks for this great. I am wondering if you were planning of publishing similar articles to this one. .Keep up the excellent posts!

  5. You have brought up a very fantastic details , thanks for the post.

Comments are closed.