Categories
تقنية

12 تطبيقا لمسابقات ذهنية للكبار

إليك 11 تطبيقًا من تطبيقات الايفون ل مسابقات ذهنية للكبار لن تستمتع بها فحسب ، بل ستجدها مفيدة أيضًا في الحفاظ على صحتك العقلية متوازنة في جميع الأوقات.

الآن ، هذا لا يعني أنك تندفع إلى أقرب معالجك. هناك عدد من التطبيقات الرائعة والذكية التي يمكنك استخدامها على هاتفك. تم تصميم تطبيقات تدريب الدماغ هذه بشكل علمي لاستهداف مناطق معينة من العقل البشري والتحكم في العواطف الضارة مثل القلق ، بالإضافة إلى تحسين الذاكرة والحدة في الدماغ.

1. Lumosity

يتكون هذا التطبيق من ألعاب ومسابقات ذهنية للكبار التي تركز على تحسين ذاكرة المستخدم وقدرة حل المشكلات ومدى الانتباه والتفكير. هناك ثلاث مباريات في كل جلسة ، وتتحدى الدماغ عن طريق التغيير في كل مرة. يجب على المستخدم إكمال الألعاب أثناء اللعب مقابل ساعة.

مسابقات ذهنية للكبار

2. Fit Brains Trainer

يحتوي هذا ال تطبيق تدريب الدماغ هذا على 10 مجموعات من الألعاب التي تعمل على مناطق مختلفة من الدماغ وتحسين الذاكرة وكذلك التركيز.

مطلوب من المستخدم إنهاء مهمة معينة من كل فئة على أساس يومي ويتتبع التطبيق التقدم من خلال رسم بياني مرمّز.

مجانا.

 مسابقات ذهنية للكبار

3. CogniFit Brain Fitness

تم تطوير هذا التطبيق الممتع بمساعدة علماء الأعصاب ، ويحسن القدرات المعرفية للشخص ، والتي تشمل الذاكرة والتركيز. يمكن تتبع التقدم الذي أحرزه المستخدم على مدى فترة من الزمن. يمكن للمستخدمين أيضًا لعب جولات التحدي مع أصدقائهم.

يقوم التطبيق أيضًا بتعديل مستوى الصعوبة ليتناسب مع ملف تعريف المستخدم وتقديم توصيات بناءً على النتائج. إن قضاء 20-30 دقيقة عدة مرات كل أسبوع يمكن أن يعطي تحسنًا يمكن قياسه في أداء المستخدم.

أول أربع مباريات مجانية ،

4. Brain Fitness Pro

يدعي صانعو هذا التطبيق أنه يمكن أن يحسن معدل ذكاء المستخدم ، ويحسن الذكاء والذاكرة. التطبيق ممتع وسهل الاستخدام ، ويمكن أن تجلب لك 30 دقيقة في اليوم نتائج أقل من ثلاثة أسابيع.

اشترِ مقابل 3.99 دولارات.

5. Happify

إذا لم يكن هناك شيء آخر يجعلك سعيدًا في الحياة ، فهذا التطبيق سوف. حسنًا ، هذا ما يطالب به المطورون على الأقل. يأتي هذا التطبيق محملاً بالكثير من الاختبارات والاستطلاعات ومجلات الامتنان ، والتي تعمل على أساسيات علم النفس الإيجابي. يساعد التطبيق أيضًا على التحكم في التوتر والعواطف لتجعلك تشعر بتحسن.

مجاني .

6. Clockwork Brain

ستحب الروبوت الآلي الصغير الذي يأتي في كل مرة لشرح اللعبة التالية التي ستلعبها. على الرغم من أن الألعاب لا تختلف كثيرًا عن تلك المعروضة في تطبيقات مثل Luminosity ، إلا أن الشكل والمظهر يذكرني بورشة عمل من العصور القديمة.

7. ReliefLink

تم إنشاؤه مبدئيًا كتطبيق للوقاية من الانتحار ، فقد وجد استخدامه كتطبيق رائع لتتبع الحالة المزاجية للمستخدم من خلال قياس جميع الأشياء ذات الصلة بالصحة العقلية للمستخدم. في حالة تعرض المستخدم لضغوط عاطفية عالية ، يحتوي التطبيق على آلية للتكيف تتضمن الذهن المسجل صوتيًا والتمارين والموسيقى للاسترخاء. هناك أيضًا خريطة تُعلم المستخدم بأقرب معالج طبي ومنشآت طبية لعلاج الصحة العقلية.

8. Eidetic

Eidetic هو تطبيق لتحسين الذاكرة ويستخدم تقنية “التكرار المتباعد” لمساعدة المستخدمين على حفظ المعلومات مثل أرقام الهاتف المهمة أو الكلمات أو تفاصيل بطاقة الائتمان أو كلمات المرور. يُعلمك أيضًا عندما يحين وقت إجراء اختبار لمعرفة ما تتذكره ، بحيث تحتفظ بالمعلومات في ذاكرتك طويلة المدى.

9. Braingle

يساعد Braingle في الحفاظ على حدة الدماغ وتحسين قدرة العقل على التفكير من خلال الألغاز والأوهام البصرية. وهو يختلف عن تطبيقات تدريب الدماغ الأخرى التي تستخدم اختبارات الذاكرة والتفاعل. يمكنك أيضًا التنافس مع أصدقائك وأفراد عائلتك في اكتشاف الألغاز الممتعة.

10. Not The Hole Story

إذا كان لديك ميل لحل الألغاز الصعبة ، فإن هذا التطبيق أمر لا بد منه لك. يمتلئ التطبيق بألغاز حصرية جنبًا إلى جنب مع واجهة سهلة الاستخدام ، ويمنحك التطبيق ألغازًا عليك حلها من خلال كتاب. سيتم إعطاؤك تلميحات على طول الطريق ، وعندما تستسلم ، سيتم الكشف عن الإجابات. سيشجعك هذا التطبيق على توسيع تفكيرك ووضع عقلك في اختبار صعب.

مجانا.

11. Personal Zen

يتبع هذا التطبيق الممتع لتدريب الدماغ رحلة شخصين متحركين يسافران عبر حقل من العشب. Personal Zen هو تطبيق لطيف يهدف إلى تقليل القلق ويدرب الدماغ للتركيز على الجوانب الإيجابية. نصيحة المطور هي استخدام التطبيق لمدة 10 دقائق في اليوم لرؤية أفضل النتائج.

مجانا.

Memorado Brain Training 12

يجمع تطبيق Memorado Brain Training بين تدريب الدماغ والذهن.

يتميز بـ 24 لعبة ذهنية تزيد عن 720 مستوى للذاكرة ، المنطق ، التركيز ، رد الفعل ومهارات الرياضيات.

كما أن لديها أربعة تمارين اليقظة الذهنية لتخفيف التوتر واستعادة التوازن العقلي.

يمكن للمستخدمين التعبير عن المهارات التي يريدون العمل عليها ، وسيقدم التطبيق بعد ذلك تمرينًا يوميًا مخصصًا.

Memorado Brain Training مجاني للتنزيل من AppStore أو Google Play Store .

4 replies on “12 تطبيقا لمسابقات ذهنية للكبار”

Beauty Fashionsays:

I抣l right away grab your rss as I can’t find your e-mail subscription link or newsletter service. Do you’ve any? Please let me know in order that I could subscribe. Thanks.

Hairstylessays:

I would like to thank you for the efforts you’ve put in writing this web site. I am hoping the same high-grade web site post from you in the upcoming as well. Actually your creative writing skills has inspired me to get my own website now. Really the blogging is spreading its wings rapidly. Your write up is a good example of it.

Beauty Fashionsays:

Heya i抦 for the first time here. I came across this board and I in finding It truly useful & it helped me out a lot. I am hoping to provide something back and help others like you helped me.

Fashion Stylessays:

I抳e been exploring for a little bit for any high quality articles or blog posts on this kind of area . Exploring in Yahoo I at last stumbled upon this website. Reading this info So i am happy to convey that I have a very good uncanny feeling I discovered just what I needed. I most certainly will make certain to don抰 forget this website and give it a glance regularly.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *