أرامكو

قالت سامبا كابيتال مدير الاكتتاب في الطرح العام الأولي لأرامكو السعودية إن الشركة باعت حوالي 1.5 مليار سهم بقيمة 47.4 مليار ريال (12.64 مليار دولار) إلى المستثمرين الأفراد، بينما بلغت طلبات المستثمرين من المؤسسات 118.86 مليار ريال في الاثني عشر يوما الأولى من فترة بناء سجل أوامر الاكتتاب.

وبلغ عدد الأفراد المشاركين في الاكتتاب 4.9 مليون مكتتب، بنسبة تغطية 148%.

وقالت سامبا في بيان اليوم الجمعة إن طلبات المستثمرين من المؤسسات في الطرح الأولي شملت 54% من شركات سعودية و24.1% من صناديق سعودية و10.5% من مستثمرين غير سعوديين.

وجمعت أرامكو مع انتهاء اكتتاب الأفراد واستمرار المؤسسات 166 مليار ريال.

وأوضحت رانيا نشار نائب رئيس مجلس إدارة سامبا كابيتال بأنه لا شك أن حجم الإقبال الواسع من قبل شريحة الأفراد والذي رافق عملية الاكتتاب منذ اليوم الأول وحتى ساعاتها الأخيرة، يبعث على الاعتزاز، ويعد مؤشراً على نجاح الاكتتاب وعلامة ثقة تضيف الكثير إلى سمعة ومكانة “أرامكو السعودية” بأبعادها العالمية وحضورها المتصدّر لقطاع صناعة النفط والطاقة في الأسواق العالمية، ويؤكد على صواب وعمق القرار الاستراتيجي الذي يقف وراء هذه اللحظة التاريخية ليس في مسيرة الشركة فحسب بل وفي مسيرة اقتصادنا الوطني عموماً.

كما أوضحت سارة السحيمي، رئيس تنفيذي الأهلي كابيتال، “النجاح الذي شهده اكتتاب الأفراد يسري وبشكل موازٍ على شريحة المؤسسات حيث نرى مستويات مشاركة قوية في عملية بناء سجل الأوامر من فئات مشاركة متنوعة من المستثمرين، مما يؤكد ريادة أرامكو السعودية عالميا في قطاع الطاقة وصدارتها كأكثر شركة ربحية في العالم. وكلنا ثقة بأن يحافظ هذا المستوى من الطلبات على وتيرته خلال الفترة المتبقية من اكتتاب المؤسسات. كما تدل مستويات الإقبال الممتازة حتى الآن على عمق ومتانة سوق رأس المال السعودي وتنوع قاعدة المستثمرين المحليين.”

وباب الاكتتاب مفتوح للمستثمرين من المؤسسات حتى الرابع من ديسمبر كانون الأول.

يشار إلى أن 38% من المكتتبين الأفراد قاموا بالاكتتاب عبر المصرفية الإلكترونية، فيما اكتتب 37% عبر فروع البنوك.

4 ديسمبر

وبدأت فترة تقديم الطلبات وعملية اكتتاب المُكتتبين الأفراد في “طرح أرامكو”، في 17 نوفمبر، تزامناً مع بدء فترة تقديم الطلبات وأوامر عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة من 17 نوفمبر 2019، وتنتهي في 4 ديسمبر 2019.

وذكرت أرامكو أنها تستهدف بيع 0.5% من أسهمها لمستثمرين أفراد في الطرح العام الأولي كحد أعلى، بينما 1% ستخصص للمؤسسات.

وسيجمع اكتتاب أرامكو ما بين 24 و25.6 مليار دولار.

10 thoughts on “مع انتهاء اكتتاب الأفراد واستمرار المؤسسات أرامكو تجمع 166 مليار ريال”
  1. 121372 574579Youre so cool! I dont suppose Ive learn something like this before. So good to search out any person with some exclusive thoughts on this topic. realy thank you for starting this up. this web web site is one thing thats needed on the net, someone with a bit of originality. valuable job for bringing something new towards the internet! 685393

  2. 995817 550605However, what concerning the bottom line? Are you sure concerning the supply? 579871

  3. 136791 933538The luxury proposed may possibly be incomparable; citizens are never fail to seeking for bags is really a Native goals. The concept numerous insert goals uniquely to push diversity with visibility during the travel and leisure arena. Hotels Discounts 192044

  4. This website is my inhalation, really fantastic layout and Perfect written content.

  5. 619399 84358Discover how to deal along with your domain get in touch with details and registration. Recognize domain namelocking and Exclusive domain name Registration. 259986

  6. I’m impressed, I have to admit. Genuinely rarely will i encounter a weblog that’s both educative and entertaining, and let me tell you, you have hit the nail around the head. Your idea is outstanding; the issue is something that too little persons are speaking intelligently about. I will be delighted we found this during my find something regarding this.

  7. Hello, I discovered your weblog in the new directory of blogs. I will not understand how your weblog came up, must have been a typo, Your weblog looks excellent. Have a nice day

Comments are closed.