عاممنوعات

من هو #رامي_يوسف الذي فاز بجائزة «جولدن جلوب» ؟

ولد رامي يوسف في 26 مارس 1991 في نيويورك لأب وأم مصريين، كان يرى اجتهاد والده دائما في العمل، حتى أنه أصبح مدير الفندق الذي كان يمتلكه دونالد ترامب سابقا، في غضون 10 سنوات فقط.

بدأ الجمهور الأمريكي التعرف على رامي يوسف عند ظهوره للمرة الأولى في برنامج “The Late Show” مع ستيفن كولبير، في عام 2017، لكنه نال شهرة واسعة عند قيامه بدور «رامي حسن» في المسلسل الكوميدي «رامي»، والتي ظهرت أولى حلقاته في 19 أبريل الماضي.


وتدور أحداث المسلسل حول الجيل الأول من المهاجرين، لعائلة مسلمة تعيش في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، إذ يلعب رامي دور شاب مسلم يفخر بتراثه، ولا يريد أن يتخلى عنه، مع محاولته لتحقيق التوازن بين كونه ينتمي لأول جيل مصري مسلم في العالم الحديث، وكونه أمريكيا.

وقد وصف النقاد حلقات المسلسل برحلة روحية للشباب المسلم، الذي يحاول أن يجد نفسه ويستكشفها بين أولئك الذين يعتقدون أن الحياة هي حلقة مستمرة من الاختبارات الأخلاقية، وتلك التي تحمل شعار “الحياة بلا عواقب”، وصورة المسلم الحقيقي التي تدافع عن المسلمين والصورة السيئة التي يروج لها المتطرفون.

يعد حفل توزيع جوائز «جولدن جلوب» 2020، هي الدورة الـ77 من الجائزة، التي تعد من أهم وأشهر الأحداث الفنية، التي ينتظرها مشاهير العالم سنويا، ويقام قبل شهر واحد فقط من حفل توزيع الأوسكار.

وصرح يوسف وهو يتسلم الجائزة: “لقد قدمنا عرضا محددا للغاية حول عائلة عربية مسلمة تعيش في ولاية نيو جيرسي، وهذا يعني الكثير ليتم الاعتراف به على هذا المستوى”، وقال بالعربية «الله أكبر».

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى