توقع الباحث الفلكي عبدالعزيز الحصيني، أن تشهد الأجواء، بداية من اليوم الجمعة، رياحًا تتراوح بين متوسطة إلى شبه قوية، على (الرياض، ونجران، وشمال وغرب الشرقية، وشرق مكة، والمدينة، وعسير، والباحة). ولفت الحصيني، إلى أن تلك الرياح «قد تثير الأتربة»، مضيفًا: «من المتوقع أن تتعرض مكة والشمالية والمدينة إلى موجة حر، تستمر ثلاثة أيام، أما باقي المناطق فستكون الحرارة فيها حول معدلاتها السنوية ». من ناحيتها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس  الجمعة، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ما يحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق «الشرقية، الرياض، نجران» تمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

وأشارت «هيئة الأرصاد»، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن السماء ستكون غائمة إلى غائمة جزئيًا، تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات «جازان، عسير، الباحة، الطائف ». وعن حالة البحر الأحمر، توقعت هيئة الأرصاد، أن تكون رياحه السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وتتحول على الجزء الجنوبي إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج. أما الخليج العربي فأكدت هيئة الأرصاد أن رياحه السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، تتحول الى ما بعد الظهيرة إلى شمالية شرقية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

5 thoughts on “موجة حر على مكة والمنطقة الشمالية خلال الأيام الثلاثة المقبلة”
  1. This website is usually a walk-through for all of the details it suited you concerning this and didn’t know who to question. Glimpse here, and you’ll definitely discover it.

  2. very nice publish, i definitely love this web site, carry on it}

  3. 980656 997691I like your writing style really loving this web website . 241296

  4. 691540 313338There is noticeably big dollars to comprehend about this. I suppose you created certain nice points in attributes also. 873333

  5. 733730 899264wonderful work Excellent weblog here! Also your web site a lot up rapidly! What internet host are you the usage of? Can I get your associate link on your host? I want my internet site loaded up as quick as yours lol 560929

Comments are closed.