أرامكو

يُتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة.

ومن أجل تحفيز المواطنين على الاكتتاب في أسهم أرامكو، قررت الشركة منح المكتتبين عددًا من الأسهم المجانية وفق الضوابط المحددة لذلك.

مَن يستحق الأسهم المجانية؟

وأوضحت الشركة أنه يحق للمواطنين السعوديين الحصول على الأسهم المجانية بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصّر سعوديون، شريطة أنه في حالة تقديم نموذج طلب الاكتتاب لشخص سعودي يكتتب عن نفسه وغيره من أفراد أسرته المقيدين في سجل الأسرة، سيُعد كل فرد سعودي من أفراد الأسرة مستثمرًا للأسهم المجانية.

شروط الحصول على الأسهم المجانية

ويحق لكل مستثمر فرد مستحق للأسهم المجانية ومخصص له عدد من الأسهم ولم يتصرف فيها بصورة مستمرة وغير منقطعة طوال فترة 180 يومًا من أول تاريخ التداول والإدراج في السوق المالية الحصول على سهم واحد مقابل كل 10 أسهم مخصصة له، على ألا يزيد عدد الأسهم المجانية الممنوحة والمستحقة لكل مستثمر على 100 سهم مجاني.

الحد الأقصى للأسهم المجانية

وسيحق لكل مستثمر مؤهل للأسهم المجانية الحصول على 100 سهم مجاني كحد أقصى، وسيتم تخصيص الأسهم المجانية من أسهم الحكومة، ولن يتم منح كسور أسهم مجانية، ويحق لكل مستثمر مؤهل الحصول على هذا الحافز مرة واحدة فقط، وستكون جميع الأسهم المجانية من ذات الفئة نفسها ويتمتع أصحابها بكامل الحقوق شأنها شأن جميع الأسهم الأخرى للشركة.

يذكر أن إجمالي قيمة الاكتتاب على أسهم أرامكو بلغت 446 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 119 مليار دولار أمريكي وهو ما يعادل نسبة تغطية تبلغ 465 % من إجمالي أسهم الطرح البالغة 3 مليارات سهم تم تخصيص ثلثها للأفراد.

9 thoughts on “موعد حصول المكتتبين على الأسهم المجانية في أرامكو”
  1. An intriguing discussion is definitely worth comment.
    I think that you should publish more about this topic,
    it may not be a taboo subject but usually folks don’t
    talk about such subjects. To the next! Cheers!!

  2. I believe that is among the most significant info
    for me. And i’m glad reading your article.
    However wanna statement on some common issues, The web site
    taste is perfect, the articles is actually nice : D.
    Good task, cheers

  3. Can I just say what a relief to find somebody that trulyknows what they’re discussing on the web. You certainly understand howto bring an issue to light and make it important.More and more people must read this and understand this side of your story.It’s surprising you aren’t more popular since youcertainly have the gift.

  4. Hi to every one, for the reason that I am truly eager of reading this website’s post to be updated daily.
    It contains nice information.

  5. This internet site may be a walk-through its the data you wanted in regards to this and didn’t know who must. Glimpse here, and you’ll absolutely discover it.

Comments are closed.