نتنياهو إسرائيل

ذكر تقرير لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، الجمعة، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يردد مؤخرا اتهامات لما يسمى بالدولة العميقة لتعزيز ادّعاءات بوجود مؤامرة تحاك في الخفاء لإسقاطه من الحكم.

وبحسب الصحيفة، فإنّ كثيرين ممن التقوا نتنياهو أخيرًا سمعوا منه “محاضرات مطولة” عن وجود الدولة العميقة التي بالرغم من تمكّنه، هو من الفوز في الانتخابات المرة تلو الأخرى، إلا أن من يحكم إسرائيل فعلا، بحسب ادعاءاته هو قوة خفية يسميها نتنياهو دولة عميقة مستخدما التعبير بالإنكليزية “deep state”.

ويضيف نتنياهو بحسب التقرير أنّه “لا توجد هنا ديمقراطية بل سلطة الموظفين ورجال القانون”.

وتأتي تصريحات نتنياهو هذه لتتوج عمليا خط الدعاية، الذي يحمله منذ انتخب أول مرة في عام 1996 لرئاسة الحكومة، وتعزز بشكل مباشر وعلني خلال السنوات الأربع الأخيرة منذ أقرّت الشرطة فتح ملفات جنائية والتحقيق بشبهات تلقيه الرشاوى، وخيانة الأمانة العامة والغش.

إصابة 900 متشدد من يهود الحريديم في إسرائيل بـ”كورونا”

ووفقا لنتنياهو، فإن من يمسك بخيوط الدولة العميقة ويحركها هو عملياً النيابة العامة التي يعتبرها نتنياهو أشدّ خطرًا على إسرائيل من الصواريخ التي يملكها “حزب الله”.

ويدّعي نتنياهو في ظل سياسته الإعلامية والتحريضية ضدّ اليسار والإعلام، أنّ هناك نوعا من التنسيق المتبادل بين النيابة العامة وسلطة القضاة بهدف “رؤيتي وراء القضبان”.

وصعّد نتنياهو خلال المعركة الانتخابية من تحريضه ضدّ كلّ من لا يؤيده، بدءاً من الشرطة والنيابة العامة والإعلام والعرب الفلسطينيين في الداخل، ليضم في قائمة المتآمرين ضدّه وزير الأمن الأسبق في حكومته أفيغدور ليبرمان، مدعياً أن الأخير يرضخ عمليا لابتزاز من “الدولة العميقة” التي تملك أوراقاً يمكنها أن تهدّد ليبرمان باستخدامها ضده في سياق شبهات جنائية وجرائم خطيرة، وما دام ليبرمان “يوفر لهم ما يريدون فهو محميّ من المساءلة”.

ومع أن التقرير ينشر في “هآرتس” على أساس تسريبات واتصالات مع من “التقوا نتنياهو مؤخرا”. غير أنّه لا يستبعد بل ربما من المرجح أن يكون جزءا من خطط نتنياهو الدعائية للمرحلة المقبلة، مرحلة ما بعد فيروس كورونا، في حال تشكلت لجان تحقيق رسمية لبحث الفشل العميق في جهاز الصحة، كما كشف في تقرير رسمي لمراقب الدولة، وتحديد مسؤولية شخصية ضد نتنياهو، باعتباره المسؤول على مدار العقد الأخير، باستثناء فترات قصيرة، عن وزارة الصحة.

نتنياهو يتهم الدولة العميقة بالعمل ضدّه
9 thoughts on “نتنياهو يتهم الدولة العميقة بالعمل ضدّه”
  1. When I initially commented I clicked the “Notify me when new comments are added” checkbox and now each time a comment
    is added I get three emails with the same comment.
    Is there any way you can remove me from that service? Thank you!

  2. I was suggested this blog by my cousin. I
    am not sure whether this post is written by him as no one else know such detailed about my trouble.

    You are wonderful! Thanks!

  3. Thanks for finally writing about > نتنياهو يتهم الدولة العميقة بالعمل
    ضدّه – جنة نيوز < Liked it!

  4. These are really wonderful ideas in on the topic of blogging.You have touched some fastidious points here. Any way keep up wrinting.

  5. I’m really enjoying the design and layout of your site.
    It’s a very easy on the eyes which makes it much more enjoyable for me
    to come here and visit more often. Did you hire out
    a developer to create your theme? Exceptional work!

  6. Normally I do not learn post on blogs, however I would
    like to say that this write-up very compelled me to check out and do so!
    Your writing style has been amazed me. Thank you, quite nice post.

  7. Thanks for every other excellent post. The place else may just anyone get that kind of info in such an ideal manner of writing? I’ve a presentation subsequent week, and I am at the look for such information.

  8. 565372 631091This plot doesnt reveal itself; it has to be explained. 311045

  9. Thanks for some other magnificent article. The place else could anybody get that type of info in such an ideal method of writing? I’ve a presentation next week, and I’m on the look for such info.

Comments are closed.