وزارة العدل

كشفت وزارة العدل، أن إجمالي طلبات تنفيذ الأحكام الأجنبية الصادرة خارج المملكة ضد مواطنين أو مقيمين في المملكة، الواردة إلى محاكم ودوائر التنفيذ، بلغت 114 طلبا لاستعادة نحو 400 مليون ريال، خلال العام الهجري الجاري 1441هـ.

وأكدت وزارة العدل، أن تعامل محاكم المملكة بإيجابية مع تلك الطلبات، يعزز المكانة الدولية للقضاء السعودي فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام الأجنبية، بكل حزم وقوة، وإعادة الحقوق لأصحابها، وتطبيق القانون على الجميع.

وأشارت الوزارة إلى أن المملكة مشاركة ضمن “اتفاق نيويورك للاعتراف بقرارات التحكيم الأجنبية وتنفيذها”، والتي تهدف إلى إنفاذ قرارات التحكيم الأجنبية للدول التي صادقت على الاتفاق؛ مؤكدة أن تعامل محاكم المملكة بإيجابية مع تلك الطلبات يدعم التجارة والاستثمار بين هذه الدول، ويعزز المكانة الدولية للقضاء السعودي.

يذكر أن قضاء التنفيذ يختص بتنفيذ الأحكام الصادرة من بلد أجنبي على أساس المعاملة بالمثل، مع التقيد بما تقضي به المعاهدات والاتفاقيات الدولية، وتعد هذه الأحكام سندات للتنفيذ بعد استيفائها الشروط المنصوص عليها بنظام التنفيذ ولائحته التنفيذية.

6 thoughts on “وزارة العدل: محاكم التنفيذ تباشر 114 حكما أجنبيا بقيمة 400 مليون ريال”
  1. 740994 947739Thanks for providing such a terrific article, it was outstanding and extremely informative. Its my 1st time that I check out here. I identified a lot of informative stuff inside your article. Maintain it up. Thank you. 737670

  2. I had been thankful to obtain a phone coming from my friend because he identified the important recommendations shared on the site. Dealing with your site write-up is a real great expertise. We appreciate you considering viewers much like me, and that i desire for you the best associated with good results like a specialist surface.

  3. I truly appreciate this post. I?ve been looking all over for this! Thank goodness I found it on Bing. You’ve made my day! Thanks again

  4. healthier hair is of course mainly due to genetics but food supplementation can also help you get it;

Comments are closed.