اتهم نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان طهران باستغلال اليمن لمصلحتها، في معرض تعليقه على تصريحات وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن الهجوم على شركة “أرامكو”.

أعاد الأمير خالد، شقيق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، نشر على حسابه في “تويتر” فجر اليوم الجمعة، جانبا من مقابلة ظريف مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية حيث ينفي الوزير تورط إيران في الهجوم على شركة النفط السعودية ويشير إلى إعلان جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) اليمنية مسؤوليتها عنه.

وقال نائب وزير الدفاع السعودي إن ظريف، رغم زعمه أن بلاده حريصة على التهدئة، يحاول الدفاع عن حكومة طهران عبر تحميل المسؤولية عن الهجوم إلى اليمنيين “بشكل جبان دون أي اعتبار لأمن وسلامة واستقرار اليمن”.

وأبدى الأمير خالد قناعته بأن الحكومة الإيرانية تحاول “وبكل وقاحة استغلال اليمن لمصالحها.. تهربا من مسؤولية أعمالها الإرهابية”، متهما طهران أيضا بـ”التقليل من قيمة اليمنيين بالحديث نيابة عنهم بأنهم من يسعى للتهدئة في اليمن، في إطار حملة التضليل والكذب التي لا تنطلي على أحد”.

One thought on “خالد بن سلمان يرد على ظريف بشأن هجوم “أرامكو””
  1. best creatine supplements says:

    There are many fascinating time limits in this article however I don’t determine if I see all of them center to heart. There is certainly some validity however Let me take hold opinion until I consider it further. Good article , thanks and that we want extra! Put into FeedBurner as properly

Leave a Reply

Your email address will not be published.