Categories
عام

عيد الحب 2020 لماذا يتم الاحتفال بالفالنتاين في 14 فبراير؟

ترتبط العديد من الأساطير مع عيد الحب. واحد منهم هو: عيد الحب سمي على اسم شخص وكان اسمه القديس فالنتين.

وفقا للأسطورة ، قصة هذا اليوم المحب ليست مليئة بالحب. إنه يتعلق بمواجهة بين القديس فالنتاين والملك القاسي.

كان القديس فالنتين كاهنًا في روما وخدم خلال القرن الثالث. في ذلك الوقت كان هناك ملك قاسي يدعى كلاوديوس الثاني.

يقال إنه كان ضد شؤون الحب والزواج. لقد اعتقد أنه بالحب أو الزواج ، ينسى الجنود أهدافهم والرجل المتزوج دائمًا ما يقلق بشأن ما سيحدث لعائلته بعد وفاته.

بسبب هذا القلق ، فهو غير قادر على إيلاء الاهتمام الكامل للمعركة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، أعلن الملك كلاوديوس أنه لن يتزوج أي جندي من مملكته وأن أي شخص لم يستمع إليه سيعاقب بشدة.

كان جميع الجنود غير راضين عن قرار الملك هذا ، لكن كان هناك قديس في روما اسمه فالنتاين لم يقبل قرار الملك. بدأ الزواج من الجنود عن طريق الاختباء من الملك. عندما تلقى الملك كلوديوس الأخبار ، حكم على القديس فالنتين بالإعدام.

وفقًا لأسطورة أخرى ، أرسل القديس فالنتين أول “عيد الحب” إلى حبيبته وكتب نفسه. في تلك الأيام ، بينما كان عيد الحب ينتظر تاريخ وفاته في 14 فبراير ، وقع في حب فتاة صغيرة. كانت ابنة سجنه أستيريوس. قبل وفاته ، كتب رسالة إلى ابنة السجين ، والتي وقع عليها “من عيد الحب الخاص بك”.

هذه الكلمات لا تزال تتذكر اليوم. على الرغم من أن الحقيقة الكامنة وراء أساطير عيد الحب غير معروفة ، إلا أن الاعتراف مشابه إلى حد ما. فلا عجب أنه حتى العصور الوسطى ، كانت فالنتين واحدة من أكثر القديسين شعبية في إنجلترا وفرنسا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *