جنة نيوز مجلة جنة نيوز الالكترونية Tue, 29 Sep 2020 14:10:54 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=5.7.2 /wp-content/uploads/2019/09/cropped-jannahnews.com-icon-32x32.png جنة نيوز 32 32 وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء /وفاة-أمير-الكويت/ /وفاة-أمير-الكويت/#respond Tue, 29 Sep 2020 14:10:50 +0000 /?p=11477 الكويت تعلن اليوم الثلاثاء عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يخضع للعلاج بإحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية منذ يوليو الماضي.

وتولى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الحكم في الكويت في يناير 2006، ويبلغ من العمر 91 عاما، وهو الأمير الخامس عشر للبلاد، والابن الرابع للسيخ الأحمد الجابر الصباح.

وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد ذكرت في يوليو الماضي، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وصل إلى الولايات المتحدة، لاستكمال العلاج، مضيفة وقتها أنه في حالة صحية مستقرة.
وقطع التلفزيون الكويتي الحكومة بثه الماباشر في وقت سابق، الثلاثاء، وبدأ في إذاعة آيات من القرآن.

نص بلاغ الديان الاميري بخصوص وفاة أمير الكويت:

ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه

الديوان الأميري

]]>
/وفاة-أمير-الكويت/feed/ 0
فيسبوك انستغرام وواتساب تتوقف عن العمل اليوم #facebookdown /سبب-تعطل-فيسبوك/ /سبب-تعطل-فيسبوك/#respond Tue, 28 Jul 2020 12:34:49 +0000 /?p=11436 فيسبوك و واتساب و انستغرام تتوقف عن العمل . حتى الساعة 13:30 اليوم ، أبلغ العديد من المستخدمين عن مشكلات في الاتصال بأي من الشبكات الاجتماعية لإمبراطورية فيسبوك
في الوقت الحالي ،

في الوقت الحالي ، لم يشرح فيسبوك ما كان يحدث ، على الرغم من أن الخبراء الذين استشرناهم يخبروننا أن هذه الأنواع من المشاكل تحدث عادة عشية تغييرات كبيرة في شبكة مارك زوكربيرج الاجتماعية .

سبب تعطل فيسبوك

حتى لا نخوض في تفاصيل كثيرة عن اسباب حدوث المشكلة، في النهاية هي مشكلة فنية
ترجع للخوادم التي تعمل عليها جميع خدمات فيس بوك.

حيث ان هذا العطل لا يؤثر فقط على موقع فيس بوك الرسمي ولكن ايضا على الخدمات التي تملكها شركة فيس بوك مثل انستجرام وحساب ادارة الاعلانات وحساب البيزنس وغيرهم.

فيسبوك انستغرام وواتساب تتوقف عن العمل اليوم
فيسبوك انستغرام وواتساب تتوقف عن العمل اليوم
]]>
/سبب-تعطل-فيسبوك/feed/ 0
إيباي تُباع مقابل 9.2 مليار دولار /ebay-acquisition/ /ebay-acquisition/#respond Tue, 21 Jul 2020 17:44:49 +0000 /?p=11432 وافقت شركة EBay Inc على بيع أعمالها عبر الإنترنت إلى Adevinta ASA مقابل 9.2 مليار دولار ، منهيةً أحد أكبر المزادات لهذا العام.

وقالت الشركتان في بيان يوم الثلاثاء إن الصفقة تعني أن إيباي ستحصل على 2.5 مليار دولار نقدا و 540 مليون سهم في الشركة النرويجية. وارتفعت أسهم Adevinta بنسبة 39٪.

الشركات المتنافسة على إيباي

وقال أشخاص مطلعون على الأمر إن شركة Adevinta تغلبت على شركة Prosus NV التابعة لشركة Naspers المحدودة ومجموعة شركات خاصة تضم Blackstone Group Inc. و Permira و Hellman & Friedman ، الذين كانوا يتابعون الصفقة أيضًا.

وقيل إن العرض المقدم من Adevinta ومقره أوسلو ، والذي يدير عددًا من الأسواق عبر الإنترنت في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية ، حصل على دفعة مفاجئة لأن EBay أرادت الاحتفاظ بحصة كبيرة من الصفقة.

وستعزز الصفقة ، وهي الأكبر في النرويج منذ أكثر من عقد ، حجم Adevinta ، الذي انبثق عن مجموعة وسائل الإعلام الاسكندنافية Schibsted ASA العام الماضي. قال Ryssdal ، المكلف بتوسيع الشركة ، في مقابلة الأسبوع الماضي أن الصناعة شهدت زيادة في الطلب على التسوق عبر الإنترنت مدعومًا بالإغلاق الذي تسببت به كورونا.

مال و أعمال

]]>
/ebay-acquisition/feed/ 0
وفاة والد نجم UFC حبيب نور محمدوف في موسكو /وفاة-والد-نجم-ufc-حبيب-نور-محمدوف-في-موسكو/ /وفاة-والد-نجم-ufc-حبيب-نور-محمدوف-في-موسكو/#respond Fri, 10 Jul 2020 10:50:37 +0000 /?p=11429 أكد مدير المقاتل حبيب نور محمدوف ، علي عبد العزيز ، لشبكة ESPN ، يوم الجمعة أن عبد المنعم نورماغوميدوف ، والد ومدرب بطل الوزن الخفيف غير المهزوم خبيب نورماجيدوف ، توفي في موسكو.

كان والد نورماغوميدوف في المستشفى في موسكو منذ مايو ، عندما تم تشخيص إصابته بالفيروس التاجي. كما خضع لعملية جراحية في القلب بسبب حالة موجودة مسبقًا أكثر تعقيدًا بواسطة كورونا.

وقال عبد العزيز لشبكة ESPN يوم الجمعة “لقد فقدنا العمود الفقري”. “لقد كان أبًا أو مدربًا أو أخًا أو أيقونة. لن تكون الأمور كما كانت بدونه”.

]]>
/وفاة-والد-نجم-ufc-حبيب-نور-محمدوف-في-موسكو/feed/ 0
تجميد الأموال على بطاقات بايونير وعلاقتها بإفلاس شركة ألمانية عملاقة بفعل الفساد /تجميد-الأموال-على-بطاقات-بايونير-وعلا/ /تجميد-الأموال-على-بطاقات-بايونير-وعلا/#respond Fri, 26 Jun 2020 23:08:40 +0000 /?p=11423 بدأ مستخدمو بطاقة بايونير يشتكون بشكل كبير من أنهم فقدوا إمكانية الوصول إلى أموالهم: لا يمكنهم سحبها. يرجع سبب المشكلة في بايونير إلى شركة واير كارد، التي تمت إدانتها قبل أسبوع تقريبًا بتزوير التقارير والمبالغة في المؤشرات المالية بمقدار 1.9 مليار يورو.

يشرح طاقم تحرير بإيجاز سبب عدم إمكانية الوصول إلى أموالك في بايونير لبعض الوقت.

الخلفية إفلاس الشركة الألمانية

قامت E&Y بتدقيق شركة واير كارد الألمانية وتفقد 1.9 مليار يورو – الجزء الرابع من الميزانية العمومية للشركة. يتم فصل كبار المديرين ، وأسهم الشركة تنخفض 10 مرات.

اتضح أن إدارة واير كارد قامت بالتحديد بالاحتيال مع الحسابات من أجل زيادة رسملة الشركة وجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين.

ما علاقة بايونير بها؟

مشاكل في بايونير بسبب حقيقة أن واير كارد تم توفير البطاقات ، وكذلك الفواتير. بعبارة أخرى ، عندما تقوم بتحويل الأموال إلى بطاقة بايونير ، فأنت على الأرجح ترسلها إلى حسابات واير كارد . لذلك ، تؤثر مشاكل واير كارد بشكل مباشر على تشغيل بايونير .

ما هو مهم ، طوال أيام في بايونير أكدوا أن كل شيء سيكون على ما يرام مع الحسابات وأنه لا ينبغي توقع أي مشاكل – مرة أو مرتين. لكن كل شيء تغير في 26 يونيو.

اذا ماذا حصل!

الحقيقة هي أن واير كارد الألمانية لديها شركة تابعة في بريطانيا – Wirecard Card Solutions ، التي تصدر البطاقات ، بما في ذلك بطاقات بايونير ، والتي يستخدمها العاملون المستقلون .

لذلك ، جمدت هيئة الرقابة المالية البريطانية السلطة الرقابية أنشطة هذه الشركة حتى الانتهاء من التحقيق / التدقيق / الشيكات. تقول FCA أن كل هذا يتم لحماية أموال العملاء.

وبعبارة أخرى ، لا يمكن الوصول إلى الأموال لأصحاب حسابات بايونير ، حيث يتم تجميد هذه الحسابات.

هذا ما أكده أيضًا المستخدمون لـبايونير.

ماذا أفعل لأسحب أموالي ؟!

لا توجد إجابة على هذا السؤال. وفقا للهيئة ، لا يوجد وصول إلى الأموال. ولا يقتصر الأمر على بايونير فحسب ، بل يتعلق أيضًا بعدد من الشركات الأخرى.

هل هناك المزيد من الأخبار السيئة؟

للأسف نعم. الحقيقة هي أن 2 مليار دولار من المؤشرات المبالغ فيها هي عمليات احتيال على الحسابات ، لكن هذه الأموال ، كما كانت ، لم تكن موجودة. تم ذلك كله لنمو المخزون. لكن «واير كارد» لديه قروض 3.5 مليار يورو. قدمت الشركة بالفعل دعوى إفلاس ، لكن ما سيحدث بعد ذلك لا يزال غير معروف.

رد بايونير الرسمي

أبلغت FCA أنهم اتخذوا هذه التدابير بهدف أساسي هو حماية مصالح وأموال عملاء Wirecard. في انتظار اتخاذ مزيد من الإجراءات من هيئة السلوك المالي (FCA) ، لن تتمكن مؤقتًا من سحب الأموال من بطاقتك ، ولن تتلقى مدفوعات جديدة على بطاقتك.
أي أموال تزيد عن الحد الأقصى لرصيد بطاقتك يحتفظ بها في Payoneer وبالتالي لا تتأثر بالتجميد المؤقت للهيئة.

كيف يمكنني الحصول على أموال خلال هذه الفترة؟

لن تتأثر أي مدفوعات مستقبلية تتلقاها من الأسواق والمنصات والعملاء بالتجميد. يمكنك تسجيل الدخول لعرض أموالك ، ويمكنك الآن إضافة حسابك المصرفي لسحب مدفوعاتك الواردة المستقبلية.

تجميد الأموال على بطاقات بايونير وعلاقتها  بإفلاس شركة ألمانية عملاقة بفعل الفساد
تجميد الأموال على بطاقات بايونير وعلاقتها بإفلاس شركة ألمانية عملاقة بفعل الفساد
]]>
/تجميد-الأموال-على-بطاقات-بايونير-وعلا/feed/ 0
رسميا امازون السعودي يستبدل سوق كوم تحت اسم Amazon.sa /amazon-sa/ /amazon-sa/#respond Wed, 17 Jun 2020 12:06:36 +0000 /?p=11400 انطلق موقع أمازون السعودية اليوم رسميا من خلال النطاق الخاص Amazon.sa، بحيث يستبدل متجر أمازون المخصص للمملكة العربية السعودية متجر سوق دوت كوم، وقالت الشركة الأمريكية أن متجرها في السعودية يوفر للمستهليكين الاختيار من بين ملايين المنتجات، بما في ذلك المنتجات التي اعتاد عليها المستهلكين من متجر سوق دوت كوم، بالإضافة إلى المنتجات المتوفرة على أمازون الولايات المتحدة.

كانت شركة امازون قد استحوذت قبل نحو عامين على متجر سوق الالكتروني، ورغم عدم كشف الشركتين عن تكلفة الصفقة، إلا أن تقارير أشارت إلى أن الصفقة كلفت أمازون حوالي 650 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد مفاوضات وصلت إلى 1 مليار دولار أمريكي لكن دخول متجر نون للمنافسة قلل من قيمة الصفقة.

وقالت أمازون أن فريق عملها في السعودية وصل إلى 1400 موظف، وأنها تهدف خلال الفترة المقبلة مع إطلاق متجرها الرسمي في السعودية لتحسين تجربة المستهلكين، بالإضافة لتوفير منتجات وخدمات جديدة، مع تسهيل وتسريع عملية استلام الطلبات.

Amazon.sa

أصبح بإمكان المستخدمين الاستفادة من تجربة التسوق Amazon.sa

ومع إطلاق متجر amazon في السعودية، أصبح بإمكان المستخدمين الاستفادة من تجربة التسوق على المتجر باللغة العربية، سواء من خلال الموقع الرسمي للمتجر على الويب، أو من خلال تطبيق أمازون للهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد، ثم اختيار المملكة العربية السعودية من الإعدادات.

وأكدت Amazon أن مستخدمي سوق في السعودية بإمكانهم تسجيل الدخول بحسابهم في متجر أمازون السعودية، مع إمكانية الإطلاع على الطلبات السابقة والسلع المحفوظة للشراء لاحقا، مع عدم الحاجة إلى تحديث عنوان البريد الإلكتروني أو العنوان أو بيانات الدفع، لكن الشركة لم توضح بعد ما إذا كانت ستوفر خدمة برايم مع إطلاق متجرها رسميا في السعودية أو ستتوفر لاحقا، وهي الخدمة التي تتيح للمستخدمين عروضا حصرية وأولوية في توصيل الطلبات والعديد من المزايا الأخرى مقابل اشتراك شهري.

وكانت شركة أمازون قد وفرت في وقت سابق من عام 2018 دعم أجهزة القاريء الإلكتروني كيندل رسميا اللغة العربية، مع توفير أكثر من 20 الف كتاب باللغة العربية، بما في ذلك أعمال رواد الأدباء والمؤلفين بما في ذلك نجيب محفوظ ونزار قباني والكتب الأكثر مبيعا.

سوق كوم amazon.sa
امازون السعودية
]]>
/amazon-sa/feed/ 0
خطوات اعادة ضبط المصنع بي اوت كيو وحل مشكلة تعلیق الرسیفر 2020 /اعادة-ضبط-المصنع-بي-اوت-كيو/ /اعادة-ضبط-المصنع-بي-اوت-كيو/#respond Wed, 03 Jun 2020 16:18:03 +0000 /?p=11386 اعادة ضبط المصنع بي اوت كيو
  1. نذهب الى خانة التطبيقات في الشاشة والدخول على تطبيق المتجر .
  2. الضغط على زر الاعدادات ثم الضغط على الايقونة الاولى كاش وكلير داتا.
  3. نعود الى المتجر الخاصة.
  4. الان نقوم بفتح المتجر مرة اخرى ان تكررت المشكلة نقوم بالطريقة الثانية :
  5. وهي ان نقوم بالدخول الى الاعدادات
  6. ثم اعدادات اخرى
  7. نختار اعادة ضبط المصنع
  8. factory reset

اعادة ضبط المصنع بي اوت كيو بعد التحدیث الاخیر

ريكفري بي اوت كيو تستخدم هذه الطريقة لحل تعلیق رسیفر بي اوت كيو بعد التحدیث الاخیر

الادوات :

  • لابتوب
  • USB Burning Tool v2.1.6 برنامج
  • برنامج winrar
  • كیبل usb للتوصیل بین اللابتوب و البي اوت كيو
  • برنامج سوفتویر بي اوت كيو

الخطوات اعادة ضبط المصنع

  1. برنامج ثبت
  2. فك الضغط عن برنامج الرسیفر ( السوفتویر)
  3. افصل سلك الطاقة وسلك الانترنت.
  4. اشبك كیبل usb في اللابتوب فقط .
  5. اقلب الرسیفر لتتمكن من الضغط على زر Recovery الموجود اسفل الرسیفر
  6. احضر عود اسنان واضغط على زر Recovery باستمرار واشبك الكیبل في
  7. الرسیفر في المدخل جوار سلك الدش ( انظر الصور) دون ازالة الضغط وتاكد ان سلك الطاقة مفصول
اعادة ضبط المصنع بي اوت كيو
اعادة ضبط المصنع بي اوت كيو
  1. -استمر بالضغط على زر Recovery حتى تسمع صوت في جهاز اللابتوب وهذا
  2. یدل على ان الكمبیوتر تعرف على الرسیفر ویمكنك بالتالي نقل السوفتویر الى الرسیفر
  3. file على اضغط الیسار اعلى في USB Burning Tool v2.1.6 برنامج افتح
  4. ومن القائمة اضغط image import في النافذة التي سوف تفتح
  5. اختر ملف البرنامج
اعادة ضبط المصنع بي اوت كيو
اعادة ضبط المصنع بي اوت كيو
  1. -اضغط start وانتظر الى ان یتم ارسال الملف 100 %ثم بعد اكتمال الارسال
  2. اضغط stop واغلق البرنامج
  3. اسحب كیبل usb من الرسیفر واشبك سلك الطاقة وسوف یعمل

صيانة بي اوت كيو

أسرع طريقة حذف برنامج من الكمبيوتر ويندوز 10

كيفية اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع : المشاكل و الحلول

]]>
/اعادة-ضبط-المصنع-بي-اوت-كيو/feed/ 0
طريقة عمل العدس الاصفر : الشوربة السهلة و اللذيذة /طريقة-عمل-العدس-الاصفر/ /طريقة-عمل-العدس-الاصفر/#respond Tue, 02 Jun 2020 23:48:20 +0000 /?p=11383 هل تبحث عن طريقة عمل العدس الاصفر ؟

بني أو أخضر أو أصفر أو أحمر أو أسود – العدس منخفض السعرات الحرارية وغني بالحديد وحمض الفوليك ومصدر ممتاز للبروتين.

العدس تحتوي مادة البوليفينول التي تعزز الصحة وقد تقلل العديد من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب. يتم طهيها بسهولة في 5-20 دقيقة .

المقادير

  • 1 ملعقة كبيرة زيت
  • 1/2 بصلة مفرومة
  • 2 فص ثوم مفروم ناعماً
  • 1/4 كوب عدس أحمر / أصفر
  • 4 أكواب من مرق الدجاج / الخضار
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم
  • 3/4 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
  • 1/2 ليمون صغير ، عصير
  • الملح والفلفل حسب الذوق

طريقة عمل العدس الاصفر

  1. ابدأ بتقطيع البصل ودقيق الجزرة. اسحق فصوص الثوم واتركها جانبا.
  2. سخني قدر على نار متوسطة وأضيفي زيت الزيتون. يُقلى البصل برفق لمدة 5-6 دقائق أو حتى يصبح شفافاً. نضيف الثوم والكمون ونقليه لمدة دقيقة أخرى. أفرغ خليط البصل في وعاء صغير.
  3. اشطف العدس تحت الماء البارد. يوضع العدس في القدر مع مرقة الدجاج ويطهى على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة. (أستخدم مكعبات مرقة الدجاج مع الماء.)
  4. يضاف خليط البصل والجزر المبشور والملح والفلفل الأبيض ويطهى لمدة 10 دقائق أخرى.
  5. يُزيّن الطبق بالبقدونس ويقدم ساخناً.
طريقة عمل العدس الاصفر
طريقة عمل العدس الاصفر

طريقة عمل العدس الاصفر بدون خلاط

]]>
/طريقة-عمل-العدس-الاصفر/feed/ 0
طريقة عمل المضغوط : الوصفة الكاملة بالدجاج سهلة وسريعة /طريقة-عمل-المضغوط-الوصفة-الكاملة-بالد/ /طريقة-عمل-المضغوط-الوصفة-الكاملة-بالد/#respond Tue, 02 Jun 2020 16:42:26 +0000 /?p=11367 طريقة عمل المضغوط بالدجاج

ماهو المضغوط ؟

المضغوط هو وجبة تتكون أساساً من :

الأرز والدجاج أو اللحم

وتقدم في دول الخليج واليمن ، وتعد من الوجبات الرئيسية في السعودية. وغالباً ما يكون المضغوط مطهواً مع لحم الضأن أو الماعز أو مع الدجاج .

وقد أخذت اسمها من قدر الضغط إذ يشترط استخدام قدر الضغط في طبخ هذه الوجبة .

طريقة عمل المضغوط بالدجاج

مضغوط الدجاج من الأطباق التي تنتشر في دول الخليج العربي عامةً، والسعودية واليمن خاصةً وهذه طريقة عمل المضغوط بالدجاج والخضار :

مقادير المضغوط بالدجاج

  • 1.2 كيلوغرام من الأرز طويل الحبة.
  • 4 قطع من الدجاج.
  • 2 ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم.
  • ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.
  • فصّان من الثوم المهروس.
  • 1 بصلة، مفرومة ناعمًا.
  • 4 حبات من الجزر المبشور.
  • 4 حبات من الطماطم، مُقطّعة لمكعبات صغيرة.
  • مكعب من مرق الدجاج.
  • ورقتا غار.
  • 2 أعواد من القرفة.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الكاري.
  • 1/2 ملعقة كركم صغيرة.
  • ملعقة كمّون مطحون صغيرة.
  • 1/2 ملعقة هال مطحون صغيرة.
  • ملعقة ملح طعام صغيرة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

طريقة التحضير

يُغسل الأرز جيدًا بالماء ولعدّة مرات، ثم يُنقع لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا، ثم يُصفّى ويُترك جانبًا.

يُغسل الدجاج جيدًا بالخل وملح الطعام والليمون، ثم يُنقع بعصير الليمون الطازج وملح الطعام لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا.

يُفرك الدجاج بالقليل من الدقيق، ثم يُغسل جيدًا للتخلّص من الزفر والروائح، ويُترك جانبًا.

يُسخّن السمن في قدر الضغط على نار متوسطة، ثم يُضاف البصل ويُترك حتى يذبل تمامًا، ثم يُضاف الثوم وتُقلّب المكونات مجددًا حتى يُصبح لونها ذهبيًّا فاتحًا.

تضاف قطع الدجاج وتُقلّب حتى يتغير لونها، ثم يُضاف كل من الطماطم والجزر وملح الطعام والفلفل الأسود والكاري والكركم والهيل وأعواد القرفة وورق الغار والكمون، ثم تُقلّب المكونات جيدًا لتتجانس وتتداخل.

يُغمر الدجاج بالماء حتى يُغطّيه تمامًا، ثم تغطّى القدر وتترك على نار متوسطة لمدة ساعة على الأقل، أو حتى ينضج الدجاج. يُضاف الأرز المُصفّى ومكعب مرق الدجاج إلى الدجاج، ثم تُقلّب المكونات ونتركها على النار لينضج الأرز. ترفع القدر عن النار، ثم يُسكب مضغوط الدجاج في طبق التقديم، ويُزيّن بالبقدونس المفروم والزبيب والصنوبر واللوز، ثم يُقدّم ساخنًا إلى جانب سلطة الدّقوس.

مضغوط دجاج على الطريقة السعودية

المقادير

  • 2 أكواب من أرز بسمتيمغسول ومنقوع ومصفى
  • – دجاجة (مقطعة)
  • – 2 ملعقة كبيرة من السمن
  • 1 حبة البصل مفروم
  • فصّا الثوم (مفروم)
  • 2 حبة طماطم مفرومة أرباع)
  • 1 حبة جزر (مبشور)
  • ملعقة كبيرة من معجون الطماطم
  • نصف ملعقة صغيرة من الكركم
  • نصف ملعقة صغيرة هيل (مطحون)
  • نصف ملعقة صغيرة الكمون مطحون)
  • نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
  • ملعقة صغيرة من بودرة الكاري
  • عود القرفة
  • ملعقة كبيرة من الملح

طريقة التحضير

  1. سخني السمن في قدر على نار متوسطة.
  2. قلبي البصل والثوم لمدة دقيقتين.
  3. أضيفي الدجاج للقدر وقلبي لمدة 5 دقائق حتى يتحمر الدجاج قليلاً.
  4. أضيفي الطماطم الأرباع ومعجون الطماطم والجزر والفلفل الأسود والكاري والكمون والكركم وعود القرفة والهيل وحركي لمدة دقيقتين.
  5. اغمري القدر بالماء واتركيه حتى يغلي.
  6. غطي القدر واتركيه حتى ينضج الدجاج.
  7. أضيفي الأرز المصفى للقدر فوق المرق والدجاج واتركيه على النار حتى ينضج الأرز ويتشرب المرق.
  8. اسكبي في طبق كبير وزينيه بالمكسرات المحمصة حسب الرغبة.

طريقة عمل المضغوط بالدجاج بقدر الضغط

المكوّنات

  • 1 دجاجة 4 قطع
  • 3 كوب أرز باسمتي مغسول ومنقوع
  • 1 بصل شرائح
  • 1 فليفلة خضراء شرائح
  • 2 ورقة غار
  • 3 قرنفل
  • 3 عود قرفة
  • 3 حبات هيل
  • م ص ملح
  • 2 م ك زيت نباتي
  • تتبيلة الدجاج :
  • مكعب ماجي
  • نصف كوب ماء ساخن
  • م ص بابريكا حلوة
  • م ص بابريكا حارة
  • م ك بهار دجاج
  • م ص ملح
  • م ص زعفران
  • 0.5 م ص بودرة صفار الزعفران

طريقة تحضير المضغوط بالدجاج

  1. نخلط مكونات التتبيلة ونتبل الدجاج
  2. بطنجرة الضغط نضع شرائح بصل وفليلفة خضراء
  3. نضع الدجاج مع التتبيلة في طنجرة الضغط بدون إضافة ماء ونضغط الدجاج مدة 10 دقائق
  4. شكل الدجاج بعد الضغط 10دقائق
  5. في طنجرة أخرى نضع بهارات الحب لسلق الارز
  6. نسلق الارز نصف سلق مع قليل من الملح والزيت النباتي
  7. بعد أن يجف ماء الارز نضعه في طنجرة الضغط فوق الأرز
  8. نذوب الزعفران وبودرة اللون الاصفر في ملعقتين ماء ساخن
  9. نسكب خلطة الزعفران على الارز ونضغط مرة ثانية لمدة 10 دقائق أخرى
  10. يسكب الارز والدجاج ويقدم مع سلطة الدقوس

طريقه عمل المضغوط بالصور

طريقة عمل المضغوط باللحم

عمل المضغوط باللحم

طريقة عمل المضغوط
طريقة عمل المضغوط

]]>
/طريقة-عمل-المضغوط-الوصفة-الكاملة-بالد/feed/ 0
الدليل الشامل لطريقة استرجاع الايميل gmail باحترافية /طريقة-استرجاع-الايميل-gmail/ /طريقة-استرجاع-الايميل-gmail/#respond Mon, 01 Jun 2020 16:05:43 +0000 /?p=11359 طريقة استرجاع الايميل gmail باحترافية مع جميع الحسابات التي نقوم بإنشائها على الإنترنت ، قد ننسى تفاصيل تسجيل الدخول إلى جيميل من وقت لآخر ، وعندما يحدث ذلك ، يتم قفلنا من حسابنا الخاص. الخبر السار هو أنك لست مضطرًا لإنشاء حساب جديد. في معظم الحالات ، يمكنك استعادة حسابك ، وذلك بفضل وظيفة استرداد حساب جيميل التي توفرها جوجل لجميع مستخدميها.

استرجاع حساب جيميل

عندما قمت بإنشاء حساب جيميل جيميل الخاص بك ، اخترت عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور وقمت بتقديم بعض معلومات الأمان. كلمة مرور جيميل حساسة لحالة الأحرف ، ويمكنك نسيانها إذا لم تسجل الدخول إلى حسابك مؤخرًا.

لاستعادة حساب جيميل، اتبع هذه الخطوات.

  1. انتقل إلى صفحة استرداد حساب جيميل وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني.
  2. أدخل آخر كلمة مرور استخدمتها لحساب جيميل الخاص بك.
  3. إذا كنت لا تتذكر كلمة المرور الخاصة بك ، فجرّب أحدث كلمة مرور يمكنك تذكرها.
طريقة استرجاع الايميل gmail
طريقة استرجاع الايميل gmail
  1. إذا كنت لا تتذكر ، انقر على “جرب طريقة أخرى” ستتمكن من استرداد حسابك بهاتفك عن طريق التحقق من هويتك مع بعض المعلومات.
  1. يمكنك اختيار استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف وذلك بإرسال رمز إعادة تعيين إلى رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله لحسابك.
استرجاع حساب جيميل برقم الهاتف
طريقة استرجاع الايميل gmail استرجاع حساب جيميل برقم الهاتف
  1. أدخل رقم هاتفك أو أكده
طريقة استرجاع الايميل gmail
طريقة استرجاع الايميل gmail
  1. أو يمكنك محاولة استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان
  2. إذا كنت لا تزال غير قادر على استرجاع الايميل gmail ، فيمكنك إرسال رمز إعادة تعيين لنفسك إلى عنوان البريد الإلكتروني البديل الذي قمت بتسجيله لحسابك.
  3. وتحقق من الرمز الخاص بك (سترسل جوجل رمزا إلى عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. إذا لم تتمكن من العثور على البريد الإلكتروني الذي يحتوي على رمز التحقق ، فقد ترغب في الانتقال إلى البريد غير المهم أو المهملات.)

كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان الايميل

في حالة عدم قدرتك على الوصول إلى حساب جيميل الخاص بك لأنه لا يمكنك تذكر عنوان بريدك الإلكتروني أو فقدت هاتفك ، انتقل إلى صفحة استرداد حساب جيميل لتنسى أسماء المستخدمين ، واتبع الخطوات التالية:

  • اكتب عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المخصص للطوارئ وانقر على “التالي”.
  • أدخل اسمك الكامل وانقر على “التالي”.

كيفية استرجاع حساب جيميل مخترق

سبب آخر لعدم تمكنك من تسجيل الدخول إلى حساب جيميل الخاص بك هو أن شخصًا آخر ربما استخدمه.

في هذه الحالة ، ستحتاج إلى إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك باتباع دليلنا خطوة بخطوة أعلاه.

بمجرد اكتمال استعادة حساب جيميل الخاص بك ، كل ما عليك فعله هو تأمين حسابك لتجنب أي سوء.

قم بالخطوات البسيطة التالية.

  1. من صفحة حساب جوجل ، انتقل إلى “الأمان”.
  2. في “الأحداث الأمنية الأخيرة” ، انقر على “مراجعة الأحداث الأمنية”.
  3. انقر على “لا” للأنشطة المشبوهة وقم بتأمين حسابك باتباع الإرشادات المعروضة على الشاشة. انقر فوق “نعم” إذا قمت بهذا النشاط.

أثناء استخدام حساب جيميل الخاص بك ، قد يتمكن شخص آخر من الوصول إلى معلومات حساسة ، مثل تفاصيل حسابك المصرفي. تأكد من الاتصال بالسلطات في منطقتك أو البنك الذي تتعامل معه حتى بعد استرداد حسابك.

كيفية استرجاع حساب جيميل محذوف

بنفس الطريقة التي يتم بها استرداد حساب جوجل الخاص بك إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، تسمح لك جوجل أيضًا باستعادة الوصول إلى حساب تم حذفه مؤخرًا. اتبع هذه الخطوات لاستعادتها:

  1. في صفحة استرداد حساب جيميل ، اكتب عنوان بريدك الإلكتروني في جيميل .
  2. أدخل آخر كلمة مرور استخدمتها لحسابك.
  3. بمجرد اكتمال استرداد جيميل، يمكنك الوصول إلى جميع خدمات جوجل مرة أخرى.

ان كانت لديك مزيد من الاستفسارات يمكنك طرحها هنا

كيفية اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع : المشاكل و الحلول

أسرع طريقة حذف برنامج من الكمبيوتر ويندوز 10

]]>
/طريقة-استرجاع-الايميل-gmail/feed/ 0