تقنية

طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب باستخدام 3 طرق مختلفة

قد يبدو طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب أمرًا غير مهم بعض الشيء فيما يتعلق بالمهارات التقنية ، ولكنها مهارة يومية مهمة على الرغم من ذلك.

لتصوير الشاشة في اللابتوب مفيدة في العمل ، وقد تكون ضرورية لسجلاتك ، أو حتى مطلوبة من قبل الدعم الفني لشرح خطأ تواجهه. أو قد ترغب فقط في التقاط لحظة مثيرة للاهتمام تحدث على شاشتك.

ولكن إذا كنت ستلتقط لقطة شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، فمن الجدير بالذكر أن هناك أكثر من طريقة لإنشائها.

يمكن أن تتضمن هذه الخيارات استخدام مفتاح Print Screen ، وإرسال لقطات شاشة إلى OneDrive ، والتقاط واحدة عبر شريط اللعبة ، وغيرها.

تستخدم طريقتنا برنامج الرسام ، ولكن يمكنك تحرير لقطات الشاشة باستخدام أي أداة أو محرر صور .

الطريقة الاولى : تصوير شاشة الكمبيوتر من الكيبورد

يوفر ويندوزست طرق لالتقاط سطح المكتب كصورة. ثلاثة تستند إلى مفتاح شاشة الطباعة (PrtScn) بينما تتطلب الثلاثة المتبقية مفتاح ويندوز(Win).

في لوحات المفاتيح الخارجية ، ستجد مفتاح PrtScn مخصصًا في الزاوية العلوية اليمنى. يتواجد مفتاح Win عادةً في أسفل اليسار بين مفاتيح التحكم (Ctrl) والمفاتيح البديلة (Alt). إنه مزود بشعار ويندوز، لذلك ليس من الصعب تفويته.

طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب
طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب

على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، قد يتم دمج أمر Print Screen مع وظيفة أخرى على مفتاح واحد ، كما هو موضح أعلاه. في هذه الحالة ، يجب الضغط على مفتاح الوظيفة (Fn) بالإضافة إلى مفتاح شاشة الطباعة.

  1.     Print Screen (PrtScn) – لالتقاط الشاشة بأكملها. إذا كان لديك أكثر من شاشة عرض ، فإن هذه الوظيفة تلتقط كل شيء معروض عبر جميع شاشات العرض المتصلة كصورة واحدة. بشكل افتراضي ، لا تحفظ هذه الطريقة صورتك كملف ، ولكنها ترسل فقط الصورة الملتقطة إلى الحافظة.
  2.     Alt + شاشة الطباعة – يلتقط نافذة واحدة. تأكد من إبراز النافذة المستهدفة أولاً ، مثل مستند أو متصفح ، قبل الضغط على هذين المفتاحين (أو ثلاثة على جهاز كمبيوتر محمول). بشكل افتراضي ، لا تحفظ هذه الطريقة صورتك كملف ، ولكنها ترسل فقط الصورة الملتقطة إلى الحافظة.
  3.     Win + Print Screen – لالتقاط الشاشة بأكملها. الفرق هنا هو أن ويندوزيحفظ الصورة كملف. بشكل افتراضي ، يتم إرسالها إلى C: Users <user name> Pictures> Screenshots على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4.     Win + Shift + S – التقط لقطة شاشة باستخدام أداة Snip & Sketch المضمنة. تخفت الشاشة وتوفر أربعة خيارات على شريط أدوات صغير: مستطيل ، شكل حر ، نافذة ، ملء الشاشة. لا تحفظ هذه الأداة اللقطات كصورة ولكنها ترسلها فقط إلى الحافظة. سنتوسع في هذا لاحقًا في الدليل.
  5.     Win + G – لفتح شريط اللعبة. انقر فوق زر لقطة الشاشة وستقوم هذه الأداة بحفظ صورة إلى Capture بشكل افتراضي. لاستخدام هذه الأداة ، تأكد من تشغيل ميزة التقاط شاشة شريط اللعبة في الإعدادات> الألعاب> شريط الألعاب.
  6.     Win + Alt + Print Screen – لالتقاط الشاشة بأكملها.
    يحفظ هذا الأمر صورة إلى Capture بشكل افتراضي. لاستخدام هذه الأداة ، تأكد من تشغيل ميزة التقاط شاشة شريط اللعبة في الإعدادات> الألعاب> شريط الألعاب.

في بعض الحالات ، تومض الشاشة أو تعتيم للإشارة إلى أن ويندوز قد أمسك لقطة شاشة. إذا لم يحدث ذلك ، فافتح المستندات وتوجه إلى المواقع الافتراضية لمعرفة ما إذا كان ويندوز قد حفظ صورتك.

إذا استخدمت طريقة تحفظ لقطة الشاشة محليًا كملف ، فيمكنك تحديد موقع الصورة وعرضها باستخدام تطبيق الصور.

إذا كان كل شيء يبدو رائعًا ، فيمكنك نقله وإرفاقه برسالة بريد إلكتروني وتحميله على السحابة وما إلى ذلك.

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى اقتصاص صورة – خاصة تلك التي تم التقاطها على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على أكثر من شاشة واحدة – فلديك أدوات الرسام تحت تصرفك.

طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب باستخدام “Snipping Tool

أفضل طريقة أصلية بديلة هي أداة القص. تعمل أداة التقاط الشاشة المضمنة هذه بشكل جيد بما يكفي ، ولكنها ليست الأكثر قوة أو تنوعًا عندما يتعلق الأمر بحفظ لقطة.

ومع ذلك ، فهي أداة تتيح للمستخدمين تحديد أجزاء شاشة سطح المكتب الخاصة بهم والتقاطها بشكل أفضل على أنها لقطة شاشة.

للبدء ، ما عليك سوى كتابة أداة القطع في حقل البحث بشريط المهام وتحديد التطبيق الناتج. بمجرد فتحه ، سترى إشعارًا بأنه ينتقل إلى منزل جديد في تحديث مستقبلي. لا تزال أداة متاحة ولكن ويندوز تشجعك على استخدام Snip & Sketch أو اختصار لوحة المفاتيح Win + Shift + S المذكور أعلاه.

مع فتح أداة القطع ، انقر فوق زر الوضع لتوسيع قائمتها. ستجد أربعة خيارات لالتقاط الشاشة: رسم نافذة (Free-Form Snip) ، ومربع في منطقة (Rectangular Snip) ، والتقاط النافذة الحالية (Window Snip) ، والتقاط الشاشة بأكملها (Full-Screen Snip).

طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب باستخدام "Snipping Tool"
طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب باستخدام “Snipping Tool”

لاحظ أنه إذا كنت تستخدم وضعي الشكل الحر والمستطيل ، تتحول الشاشة إلى اللون الأبيض. بمجرد أن تبدأ في تحديد مساحة لقطة الشاشة ، يتم مسح اللون الأبيض داخل تلك المنطقة. إذا كنت تلتقط نافذة معينة ، فإن لون شاشتك يحفظ للمحتويات داخل تلك النافذة.

تتضمن أداة القص ميزة تأخير أيضًا. يمكن أن تنتظر من ثانية إلى خمس ثوان قبل أن تلتقط لقطة شاشة حتى تتمكن من التقاط لحظة دقيقة في الفيديو أو الرسوم المتحركة. يمكنك بعد ذلك التقاط قصاصات متكررة في نفس الوضع بمجرد الضغط على مفتاحي Alt و N.

بمجرد التقاط لقطة شاشة ، يتم توسيع واجهة أداة القطع لعرض لقطة الشاشة. يمكنك إجراء تعديلات خفيفة مثل استخدام قلم وقلم تمييز وممحاة. يمكنك أيضًا النقر فوق الزر Paint 3D الملون لإجراء تعديلات إضافية في التطبيق الأحدث.

عند الانتهاء من التحرير في أداة القطع ، انقر فوق ملف في الزاوية العلوية اليسرى ، ثم انقر فوق خيار حفظ باسم المدرج في القائمة المنسدلة.

طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب باستخدام برنامج LightShot

إذا كنت تريد المزيد من الخيارات لاختيار لقطات الشاشة وتخصيصها (ولا تمانع في تنزيل تطبيق جديد) ، فإننا نقترح تجربة LightShot. قد يكون LightShot خيارًا أفضل للعمل المهني أو لقطات الشاشة التي تحتاج إلى تحرير كبير.

رابط التحميل : https://app.prntscr.com/en/index.html

طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب باستخدام 3 طرق مختلفة
طريقة تصوير الشاشة في اللابتوب باستخدام 3 طرق مختلفة

طرق لحذف الملفات الزائدة من ويندوز 7

طرق لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى