تقنية

8 طرق لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7

سسنناقش في هذا المقال اهم الطرق لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7

البحث عن البرامج التي تستهلك موارد الكمبيوتر

يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببطء لأن شيئًا ما يستهلك هذه الموارد. إذا كان يعمل بشكل أبطأ فجأة ، فقد تستخدم عملية هروب 99٪ من موارد وحدة المعالجة المركزية ، على سبيل المثال.

أو قد يعاني أحد التطبيقات من تسرب للذاكرة ويستخدم مساحة كبيرة من الذاكرة ، مما يتسبب في تبديل جهاز الكمبيوتر إلى القرص.

بدلاً من ذلك ، قد يستخدم أحد التطبيقات القرص كثيرًا ، مما يتسبب في إبطاء التطبيقات الأخرى عندما تحتاج إلى تحميل البيانات من القرص أو حفظه عليه.

لمعرفة ذلك ، افتح إدارة المهام. يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وتحديد خيار “إدارة المهام” أو الضغط على Ctrl + Shift + Escape لفتحه.

انقر على رؤوس “CPU” و “Memory” و “Disk” لفرز القائمة حسب التطبيقات التي تستخدم أكبر قدر من الموارد. إذا كان أي تطبيق يستخدم الكثير من الموارد ، فقد ترغب في إغلاقه بشكل طبيعي – إذا لم تتمكن من ذلك ، فحدده هنا وانقر على “إنهاء المهمة” لإجباره على الإغلاق.

إدارة المهام لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7

تعطيل برامج بدء التشغيل

من بين الطرق الفعالة لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز تعطيل برامج بدء التشغيل ويمكنك اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك

  • الخطوة 1

انقر فوق قائمة ابدأ Orb ثم في مربع البحث اكتب MSConfig واضغط على Enter أو انقر فوق ارتباط برنامج msconfig.exe. قم بتشغيل msconfig.exe من قائمة ابدأ في ويندوز 7

  • الخطوة 2

من داخل أداة تكوين النظام ، انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل ، ثم قم بإلغاء تحديد مربعات البرنامج التي ترغب في منعها من بدء تشغيل ويندوز 7. انقر فوق “موافق” لحفظ التغييرات عند الانتهاء.

حدد البرامج التي تريد تعطيلها من البدء التلقائي يدويًا.

  • الخطوه 3

الآن بعد أن قمت بحفظ التغييرات ، أعد تشغيل Windows ولم تعد البرامج المحددة تبدأ تلقائيًا.

قم بإعادة تشغيل ويندوز 7 لحفظ تغييرات msconfig

ابحث عن البرامج الضارة و الاشهارية

هناك أيضًا احتمال أن يكون جهاز الكمبيوتر بطيئًا لأن البرامج الضارة تعمل على إبطائه وتشغيله في الخلفية.

قد لا يكون هذا برنامجًا ضارًا – قد يكون برنامجًا يتداخل مع تصفح الويب لتتبعه وإضافة إعلانات إضافية على سبيل المثال.

لتكون أكثر أمانًا ، افحص جهاز الكمبيوتر باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات. يجب عليك أيضًا مسحه باستخدام Malwarebytes ، التي تلتقط الكثير من “البرامج غير المرغوب فيها” التي تميل معظم برامج مكافحة الفيروسات إلى تجاهلها.

تحرير مساحة من القرص الصلب

إذا كان القرص الصلب ممتلئًا تقريبًا ، فقد يعمل الكمبيوتر بشكل أبطأ بشكل ملحوظ. تريد ترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك لبعض المساحة للعمل على القرص الصلب الخاص بك.

اتبع دليلنا لتحرير مساحة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows لإخلاء مساحة.

لا تحتاج إلى أي برنامج تابع لجهة خارجية – مجرد تشغيل أداة تنظيف القرص المضمنة في Windows يمكن أن يساعد قليلاً.

إلغاء تجزئة القرص الصلب لتسريع جهاز الكمبيوتر

للحفاظ على تشغيل الكمبيوتر بأفضل شكل ، يجب عليك إلغاء تجزئة الملفات أو دمجها على محرك الأقراص الثابتة.

يعمل إلغاء تجزئة محرك الأقراص الثابتة على تحسين أداء الكمبيوتر وهو أمر يجب عليك القيام به بانتظام.

لتنظيف الملفات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة:

  1. اختر ابدأ
  2. لوحة التحكم
  3. النظام والأمان.
  4. تظهر نافذة الأدوات الإدارية.
  5. انقر فوق إلغاء تجزئة القرص الصلب الخاص بك.
  6. يظهر مربع الحوار “أداة إلغاء تجزئة القرص”.
  7. انقر فوق الزر تحليل القرص.

تتحقق هذه الخطوة مما إذا كان القرص الخاص بك يتطلب إلغاء تجزئة. يجب إلغاء تجزئة محرك الأقراص الذي يحتوي على تجزئة بنسبة 10 بالمائة أو أكثر. (إذا كنت تستخدم الكمبيوتر لفترة من الوقت ، فقد يُظهر محرك الأقراص تجزئة بنسبة 50 بالمائة أو أكثر.)

عند اكتمال التحليل ، انقر فوق زر إلغاء تجزئة القرص.

يعرض رمز تقدم إلغاء تجزئة محرك الأقراص. عند اكتمال عملية إلغاء التجزئة ، يظهر مربع حوار إلغاء تجزئة القرص أن محرك الأقراص لم يعد يتطلب إلغاء التجزئة.

حذف البرامج التي لا تستخدمها

افتح لوحة التحكم ، واعثر على قائمة البرامج المثبتة ، وقم بإلغاء تثبيت البرامج التي لا تستخدمها ولا تحتاجها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن أن يساعد ذلك في حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7، حيث قد تتضمن هذه البرامج عمليات الخلفية وإدخالات التشغيل التلقائي وخدمات النظام وإدخالات قائمة السياق وأشياء أخرى يمكن أن تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيوفر أيضًا مساحة على محرك الأقراص الثابتة ويحسن أمان النظام – على سبيل المثال ، لا يجب بالتأكيد تثبيت جافا إذا لم تكن تستخدمه.

أطفئ وأعد تشغيل الكمبيوتر بانتظام

هذه النصيحة بسيطة لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7. قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، خاصة إذا كنت تستخدمه كثيرًا. تعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر طريقة جيدة لمسح ذاكرته والتأكد من إيقاف أي عمليات وخدمات خاطئة بدأت في التشغيل.

تؤدي إعادة التشغيل إلى إغلاق جميع البرامج التي تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك – ليس فقط البرامج التي تراها تعمل على شريط المهام ، ولكن أيضًا عشرات الخدمات التي ربما تم تشغيلها بواسطة برامج مختلفة ولم تتوقف أبدًا. يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل إلى إصلاح مشاكل الأداء الغامضة عندما يصعب تحديد السبب الدقيق.

إذا احتفظت بالعديد من البرامج ورسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب المفتوحة التي تعتقد أن إعادة التشغيل أمر صعب ، فمن المحتمل أن تكون علامة يجب إعادة تشغيل الكمبيوتر. كلما فتحت المزيد من الأشياء ، وكلما طالت مدة تشغيلها ، زادت فرص تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ونقص الذاكرة في نهاية المطاف.

أضف المزيد من الذاكرة العشوائية

هذا ليس دليلاً لشراء أجهزة من شأنها تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن لن تكتمل أي مناقشة حول كيفية تشغيل ويندوز 7 بشكل أسرع دون الإشارة إلى أنه يجب التفكير في إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كان الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 7 يبدو بطيئًا جدًا ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب عدم وجود ذاكرة وصول عشوائي كافية على جهاز الكمبيوتر. أفضل طريقة لتسريعها هي إضافة المزيد.

يمكن تشغيل ويندوز 7 على كمبيوتر شخصي مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 1 غيغابايت ، ولكنه يعمل بشكل أفضل مع 2 غيغابايت. للحصول على الأداء الأمثل ، يمكنك زيادة ذلك إلى 3 غيغابايت أو أكثر.

هناك خيار آخر وهو زيادة حجم الذاكرة باستخدام Windows‌ ReadyBoost. تتيح لك هذه الميزة استخدام مساحة التخزين على بعض أجهزة الوسائط القابلة للإزالة ، مثل محركات أقراص USB المحمولة ، لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

من السهل توصيل محرك أقراص فلاش بمنفذ USB من فتح حاسوبك الشخصي وتوصيل وحدات الذاكرة باللوحة الأم.

خاتمة

كانت هذه اهم الطرق لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7 , ان كنت تعاني من بطئ الكمبيوتر رغم اطبيق هذه الخطوات ننصحك بإعاده تنصيب ويندوز على جهازك .

8 طرق لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7
8 طرق لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7
الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى