صحة و جمال

8 من فوائد عصير الجزر للعينين و البشرة و المزيد من الفوائد المذهلة

يعد شرب عصير الجزر طريقة سهلة لإضافة الجزر إلى نظامك الغذائي. فيما يلي ثمانية فوائد عصير الجزر و أسباب وراء إضافة عصير الجزر إلى نظامك الغذائي.

الجزر مصدر ممتاز للفيتامينات والعناصر الغذائية والألياف. لكنك لست مضطرًا لتناول الجزر للحصول على هذه الفوائد الغذائية.

تقوية النظر

كثيرا ما يقال أن أكل الجزر مفيد لعينيك. اتضح أن هناك حقيقة وراء هذا الادعاء. عصير الجزر هو مصدر جيد لبيتا كاروتين ، وهو نوع من فيتامين أ ، وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة.

يساعد فيتامين أ على حماية سطح العين ويساهم في الرؤية القوية. يمكن أن يؤدي شرب عصير الجزر إلى درء اضطرابات العين المختلفة ، مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين والعمى. يحتوي الجزر أيضًا على اللوتين ، وهو مضاد للأكسدة يحمي العين من الضوء الضار. وجدت دراسة أجريت في عام 1994 ، مصدر موثوق ، أن اللوتين يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالضمور البقعي ، وهو اضطراب في العين يسبب فقدان الرؤية.

فقدان الوزن و التخسيس بشكل أسرع

بما أن عصير الجزر مليء ومنخفض السعرات الحرارية ، فإن استبدال هذا العصير والتخلص من المشروبات الغازية والمشروبات السكرية الأخرى يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

فوائد عصير الجزر للجلد

إذا كان لديك تاريخ من مشاكل الجلد ، مثل الطفح الجلدي أو الصدفية ، فقد يؤدي إضافة عصير الجزر إلى نظامك الغذائي إلى تحسين مظهر بشرتك.

يحتوي الجزر على فيتامين سي ، الذي له خصائص علاجية. يساعد البشرة على التعافي بشكل أسرع من الجروح الخارجية والصدمات. يقلل بيتا كاروتين في الجزر أيضًا من التهاب الجلد ، مما يسرع عملية الشفاء.

عصير الجزر يعزز الجهاز المناعي

يمكن أن يستمر البرد أو الأنفلونزا لمدة أسبوع أو أسبوعين ، مما يجعل من الصعب (أو المستحيل) الذهاب إلى العمل أو المدرسة. لتقوية جهاز المناعة ومساعدة جسمك على محاربة الالتهابات ، أضف عصير الجزر إلى نظامك الغذائي اليومي وحافظ على صحتك البدنية.

يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة التي تساعد جسمك على محاربة الجذور الحرة وتلف الخلايا والالتهاب. كما يوفر فيتامين سي في عصير الجزر تعزيزًا لجهاز المناعة ، مما يساعدك على التغلب على موسم البرد والإنفلونزا.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يتطور السرطان عندما تتشكل الخلايا غير الطبيعية وتتكاثر بشكل لا يمكن السيطرة عليه. بما أن مضادات الأكسدة تساعد على إيقاف تلف الخلايا ، فقد يوفر عصير الجزر الحماية ضد أنواع مختلفة من السرطانات.

خفض نسبة الكوليسترول

إذا كنت تواجه مشكلة في التحكم في الكوليسترول لديك ، أو إذا كنت تريد التحكم في الكوليسترول بدون أدوية ، ففكر في إضافة عصير الجزر إلى نظامك الغذائي.

يمكن أن يساعد عصير الجزر كمصدر ممتاز للبوتاسيوم في الحفاظ على مستوى الكوليسترول الصحي. تقلل مستويات الكوليسترول المنخفضة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

تحدث إلى طبيبك قبل إيقاف أي أدوية موصوفة.

فوائد عصير الجزر للحامل

يُعد شرب عصير الجزر مفيدًا أيضًا أثناء الحمل وبعده لأنه مليء بالكالسيوم والفولات والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، وبالطبع فيتامين أ. يساعد الكالسيوم الجنين على تكوين عظام وغضاريف قوية ، بينما يمنع الفولات العيوب الخلقية. وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء ، تحتاج النساء الحوامل والمرضعات إلى 1000 ملليغرام من الكالسيوم يوميًا.

يعمل فيتامين س وفيتامين أ في عصير الجزر كمضادات أكسدة قوية في الحمل. تحمي هذه الفيتامينات كلاً من الأم والجنين من الجذور الحرة ، وتعطي الجهاز المناعي تعزيزًا يقلل من خطر العدوى.

تعزيز وظائف الدماغ

قد يحسن بيتا كاروتين في عصير الجزر الوظيفة الإدراكية ويقلل من خطر مشاكل الذاكرة المرتبطة بالعمر والخرف.

يرتبط الإجهاد التأكسدي بتلف خلايا الدماغ ويحدث عندما يتعذر على خلايا الدماغ والأعصاب التجدد. هذا يضعف الإشارات العصبية ويقلل من الوظيفة المعرفية. ومع ذلك ، فإن بيتا كاروتين في الجزر قد يعزز وظيفة الدماغ ويحسن الذاكرة.

الأضرار المحتملة لعصير الجزر

في حين أن عصير الجزر له فوائد غذائية وصحية ، فمن المهم أن تشرب باعتدال. تحتوي عصائر الفاكهة أو الخضروات على القليل من الألياف أو لا تحتوي على الألياف ، وبالتالي فهي توفر كمية محدودة من الشبع .

أيضًا ، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول البيتا كاروتين إلى تغيير لون بشرتك. هذا الفيتامين هو الذي يعطي الجزرة لونها البرتقالي. إذا كنت تأكل أو تشرب الكثير من الجزر أو عصير الجزر ، فقد تتطور بشرتك مؤقتًا بلون أصفر أو برتقالي طفيف.

اسئلة شائعة

ماهي فوائد عصير الجزر للشعر ؟

الجزر غني بفيتامين أ ، سيجعل شعرك أقوى وأطول وأكثر سمكا. يساعد الجزر على تحسين الدورة الدموية ، مما يمنح شعرك مظهرًا صحيًا في العشرينات ويمنع نمو الشعر الرمادي.

ماهي فوائد عصير الجزر للرجيم ؟

يعتبر الجزر قليل السعرات ومليئأ بالألياف ، وهي من الأطعمة الخارقة لفقدان الوزن.

نظرًا لمحتواه العالي من الألياف ، فإن كوبًا واحدًا من عصير الجزر سيبقيك ممتلئًا حتى الغداء وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

يساعد عصير الجزر في إفراز الصفراء مما يساعد على حرق الدهون وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

ماهي فوائد عصير الجزر للمعدة ؟

يحتوي الجزر على مادة كيميائية تسمى بيتا كاروتين. … يحتوي الجزر أيضًا على الألياف الغذائية ، والتي قد تحسن من حالة المعدة والأمعاء مثل الإسهال أو الإمساك.

ماهي فوائد عصير الجزر للبشرة ؟

يحتوي الجزر على فيتامين سي ، الذي له خصائص علاجية. يساعد البشرة على التعافي بشكل أسرع من الجروح الخارجية والصدمات. يقلل بيتا كاروتين في الجزر أيضًا من التهاب الجلد ، مما يسرع عملية الشفاء.

ماهي فوائد عصير الجزر للكلى ؟

يحتوي الجزر على كمية معتدلة من البوتاسيوم ويمكن إدراجه بشكل صحي في نظام غذائي صديق للكلى.

فوائد عصير الجزر
فوائد عصير الجزر

صحة و جمال

من فوائد عصير الليمون الصحية ستجعلك ترغب في شربه يوميا

طريقة البسبوسه بالقشطه سهلة ولذيذه

7 من أهم فوائد البطاطا الحلوة الصحية

الوسوم
تابع جنة نيوز على أخبار Google
زر الذهاب إلى الأعلى